جوال

بلدية تل أبيب تنتهك حرمة مقبرة الاسعاف في يافا

مقبرة الإسعاف في يافا

مقبرة الإسعاف في يافا


يافا - سوا

قدم أهالي يافا العرب، اليوم الثلاثاء، طلب التماس إلى المحكمة المركزية في تل أبيب، بشأن انتهاك بلدية تل أبيب حرمة مقبرة الاسعاف الإسلامية، سعياً منها لإنشاء مشروع اسكان للمشردين على أرض المقبرة.

وبدوره، قال أحد المحامين المتابعين للقضية، رمزي كتيلات: " إن المحكمة تعقد اليوم جلستها الأولى للنظر في التماس أهالي يافا ضد بلدية تل أبيب، بعد أن حوّلت المحكمة العليا الملف، في مرحلة سابقة، إلى المحكمة المركزية في تل أبيب".

وأوضح أنه في شهر نيسان الماضي، انتهكت بلدية تل أبيب حرمة المقبرة وبدأت بعمليات حفر داخلها من أجل إقامة مشروع إسكان للمشردين، وجرى اكتشاف عظام أموات في مكان الحفر، وقد هبّ الأهالي وأوقفوا هذه الأعمال، ثم توجهنا للمحكمة العليا ضد المخطط، وعقدت جلسة هناك في شهر حزيران، وقررت العليا تحويل الملف إلى المحكمة المركزية في تل أبيب بادعاء أن النظر في الملف هو من اختصاص تلك المحكمة".

ومن جانبه، قال إمام مسجد البحر في يافا الشيخ محمد عايش، والذي تواجد في قاعة المحكمة:" إن أهالي يافا يصرون على وقف هذا المخطط المشؤوم، الذي يسطو على المقبرة ويدنس حرمتها"، وفق عرب 48.

وأضاف: " جئنا لنؤكد للمحكمة رسالة واضحة بأن هذه القضية ليست قضية عابرة، ولا يمكن أن نرضى بانتهاك حرمة أمواتنا والاعتداء على مقدساتنا، وبالتالي لن يتوقف نضالنا حيال هذا الموضوع حتى ننهي هذا المخطط".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم