شاهد مقتل العقيد ركن سليمان حمود في درعا بسوريا اليوم

مقتل العقيد ركن سليمان حمود في درعا بسوريا اليوم

نشرت وسائل إعلام سورية اليوم الاثنين 9/9/2019 نبأ يفيد بمقتل العقيد ركن سليمان حمود رئيس شعبة المخابرات الجوية في بلدة درعا بوقت متأخر من ساعات مساء أمس الأحد ، حيث لم تنشر تلك الوسائل أسباب أو تفاصيل مقتل العقيد السوري سليمان حمود ، حيث قالت شبكة نداء سوريا ان حمود المقرب من النظام الايراني تمت تصفيته وذلك خلافاً لما أشاعته صفحات ومواقع موالية بأنه توفي إثر نوبة قلبية.

وبحسب نداء سوريا فإن الضابط المذكور والمنحدر من محافظة طرطوس تسلم فرع المخابرات الجوية أواخر عام 2018 الماضي، حيث كان قبلها مسئولا عن العديد من المعارك التي دارت حول العاصمة دمشق، وتحديداً في "جوبر" و"حرستا".

وتشهد محافظة درعا جنوب البلاد صراعاً خفياً بين شعبة الأمن العسكري المرتبطة بروسيا والمخابرات الجوية المقربة من إيران وحزب الله، وقد برز ذلك من خلال الزيارات الدورية التي أجراها رئيسا هذين الفرعين إلى المنطقة لحض أبنائها على الالتحاق به والانشقاق عن الآخر.

وينحدر سليمان حمود من مدينة طرطوس، ويلعب الفرع الذي كان يرأسه دورًا أمنيًا بارزًا في درعا، سواء بالاعتقالات أو حملات المداهمة التي ينفذها في مدن وبلدات المحافظة ، حيث لم يعلق النظام السوري رسميًا على وفاة سليمان حمود، ومن عادته التكتم على أخبار وفاة الضباط والعناصر التابعين له.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد