غزة: شبكة وصال تفتتح برنامج تدريبيي في خانيونس

شبكة وصال تفتتح برنامج تدريبيي في خانيونس

افتتحت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر، اليوم الاثنين، برنامجا تدريبيا متخصصا لرفع قدرات النساء المستفيدات من فرص المال مقابل العمل ، بهدف تأهيلهن وتمكينهن لسوق العمل في المؤسسات الخاصة أو المراكز التشغيلية لمدة ثلاثة شهور .

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع استجابات متعدد القطاعات للنساء الضحايا والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في غزة والممول من الأمم المتحدة للمرأة والذي تنفذه شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر.

يهدف المشروع بشكل أساسي، وفق ما وصل "سوا"، إلي تحسين وصول النساء الضحايا والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي إلى خدمات جيدة النوعية ومتعددة القطاعات تستجيب للنوع الاجتماعي وهذه الخدمات عبارة عن استشارات وخدمات قانونية واجتماعية ونفسية وورشات توعوية، وكذلك تمكين اقتصادي للنساء الضحايا والناجيات من العنف بالإضافة الي مصابات مسيرات العودة الكبرى وذوات المصابين بما فيهن النساء ذوات الاعاقة.

يشار الي أن المشروع هو مشروع انساني صُممت جميع أنشطته وتدخلاته بناء على النهج القائم على حقوق الانسان.

وأفاد منسق المشروع عبد الهادي عبد الهادي بأن التدريب يستمر على مدار خمسة أيام، ويتضمن تمكين النساء من المهارات والمعارف في الاتصال والتواصل و مهارات القيادة واتخاذ القرارات و التفاوض وادارة النزاع والقدرة على حل المشكلات و مفهوم المشاريع الصغيرة وأنواعها، ومقومات نجاحها و اعداد دراسة جدوى اقتصادية – التمكين الذاتي والاقتصادي و المفاهيم الجندرية والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأشار عبد الهادى، إلى ان المشاركات بالمشروع نساء ناجيات وضحايا من العنف المبني على النوع الاجتماعي وكذلك مصابات وذوات المصابين من مسيرات العودة بالإضافة الي نساء ذوات إعاقة.

WEED1962.JPG
11.JPG
IMG_1217.JPG
IMG_1349.JPG
IMG_1465.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد