خريطة دولة مملكة الجبل الاصفر وأين تقع - ويكيبيديا

خريطة دولة مملكة الجبل الاصفر وأين تقع - ويكيبيديا

قالت نادرة ناصيف رئيس مجلس وزراء مملكة الجبل الاصفر، إن دولتها التي تقع بين مصر والسودان شمال شرق إفريقيا ستعمل على توفير حياة كريمة للمهاجرين العرب والمسلمين على أراضيها التي تبلغ مساحتها 2060 كيلومترا مربعا.

مملكة الجبل الاصفر هي دولة تساوي مساحتها مساحة دولة الكويت تقريباً، تقع في الشمال الشرقي لدولة إفريقيا، وذلك بين مصر والسودان وتبلغ مساحتها 3000 كيلو متر مربع تقريباً، وتم إطلاق الاسم عليها مؤخراً حيث يوجد فيها معلم مهم وهو جبل لونه أصفر.

3911017213.jpg

ولاقت الدولة الجديدة دعماً كبيراً من دول عربية وإسلامية ودولاً أوروبية، وأسست مراكز مالية وتجارية ومؤسسات يمكنها تقديم الخدمات لسكانها.

وذكر بيان قيام الدولة الجديدة، أن سبب قيامها يتعلق بأزمة اللاجئين والمهاجرين حول العالم، حيث تريد تلك الدولة تجنيس أكبر عدد ممكن من اللاجئين والمهاجرين بجنسيتها، وذلك في ظل أوضاع النازحين في العالم خاصة العالم العربي.

ويحمل علم الدولة الجديدة النخلة، بالإضافة لجملة البسملة "بسم الله الرحمن الرحيم" ليظهر التشابه الكبير بين ذلك العلم الجديد وبين علم المملكة العربية السعودية، خصوصاً وأن مملكة كتلك تحمل اسم الجبل الأصفر، ويملؤها اللون الأخضر، وعلى الهامش اللون الأصفر.

3911017215.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد