إسرائيل تقدم لائحتي اتهام ضد شاب من غزة وطفل من القدس

محكمة إسرائيلية

قدمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد الشاب سمير أبو سنيمة من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن أبو سنيمة (20 عامًا) اعتقل في قبل شهر بعد محاولة تسلله إلى منطقة السياج ليلًا وبحوزته سكين ورصاصات لسلاح كلاشنكوف، وبحوزته شعار سرايا القدس الجناج العسكري لحركة الجهاد الإسلامي .

وتضمنت اللائحة اتهامات، منها الانضمام للجهاد الإسلامي عام 2015، والمشاركة في أنشطة الحركة، بما في ذلك التدرب على إطلاق النار والخطف، والمشاركة والإعداد لهجمات ضد أهداف عسكرية على السياج، كما شارك في حفر نفق للجهاد على بعد 2 كيلو متر من الحدود الإسرائيلي في رفح.

ووفق صحيفة القدس، تشمل الاتهامات العضوية في منظمة "إرهابية" والتخطيط لارتكاب "جرائم خطيرة قاتلة" وتلقي تدريبات عسكرية محظورة. وطلب الإدعاء تمديد اعتقاله لحين انتهاء التحقيقات معه.

إلى ذلك قدم الادعاء العام الإسرائيلي، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد الطفل محمد الشيخ حمودة من سكان العيزرية، بتهمة تنفيذ عملية طعن مع الطفل نسيم أبو رومي الذي استشهد برصاص الاحتلال الشهر الماضي في منطقة باب السلسلة بالقدس.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن لائحة الاتهام تشير إلى أن، "الشيخ حمودة أحضر من منزله سكينًا وحين وجد صديقه الآخر اتفقا على تنفيذ العملية سويًا ومن ثم جلب الآخر سكين ووصلا سويًا لمنطقة باب السلسلة ودخلا على تجمع لأفراد الشرطة الإسرائيلية وحاولا طعنهم ما أدى لإصابة أحدهم بجروح طفيفة في يده". وفق صحيفة القدس

وأطلق جنود الاحتلال النار تجاه الطفلين ما أدى لاستشهاد أحدهم وإصابة الآخر واعتقاله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد