قوى رام الله تدعو لفعالية مساندة الاسرى المضربين عن الطعام

قوى رام الله والبيرة تدعو لمساندة الاسرى المضربين عن الطعام

دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة اليوم الأحد للمشاركة الواسعة في فعالية دوار المنارة الأربعاء المقبل في تمام السادسة مساءً اسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وتعمد سلطات الاحتلال ممارسة الإهمال الطبي تجاههم.

كما دعت القوى للمشاركة الواسعة في الفعالية الحاشدة في منطقة عين ساميه إلى الشرق من بلدة كفر مالك الجمعة المقبل رفضاً لوضع اليد على الأراضي المحاذية لعين الماء في المنطقة تمهيدا لبناء استيطاني جديد فيها، حيث سيكون التجمع في المنطقة المستهدفة قبيل صلاة الجمعة، بحسب الوكالة الرسمية.

وشدد بيان القوى على أهمية استكمال العمل في إطار الحملة الوطنية لمقاطعة منتجات الاحتلال التي انطلقت في أعقاب قرار القيادة الفلسطينية بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، وأهمية استنهاض كافة الجهود الشعبية لمنع دخول هذه المنتجات لأسواقنا بإرادة شعبية مستفيدين من التجارب السابقة.

وجاء في بيان القوى:" أخذ زمام المبادرة للشروع ببرنامج وطني لإخلاء أسواقنا وبيوتنا من منتجات الاحتلال بكل اشكالها ضمن تكامل الجهد شعبيا ورسميا للرد على سياسات الاحتلال المتواصلة وسط استعار حمى الدعاية الانتخابية لانتخابات كنيست الاحتلال وزيادة الجنوح نحو المزيد من التطرف والفاشية، الأمر الذي يستدعي تحركا دوليا فوريا لحماية الشعب الفلسطيني".

اقرأ/ي أيضاً: هيئة الأسرى تحذر من تدهور الحالة الصحية للأسير الجدع

كما أكدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، أن ما يتم تناقله حول قرب الاعلان عن الشق السياسي من صفقة القرن هو بمثابة افلاس سياسي واخلاقي.

وشددت على أن ذلك يندرج في إطار الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على الشعب الفلسطيني للقبول بصفقة تتجاوز الحقوق الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير، والاستقلال الوطني في دولة مستقلة على كامل حدود 67 وعاصمتها القدس ، ودون تحقيق ذلك فان الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي حال من الأحوال أية حلول جزئية او مرحلية او عبر بوابة السلام الاقتصادي المزعوم وسيواصل كفاحه الوطني المشروع حتى احقاق كامل حقوقه.

وجددت القوى موقفها الواضح بأن على الولايات المتحدة أن تتخلى عن شراكتها الكاملة وانحيازها لإسرائيل قوة الاحتلال، وأن توقف دعمها ومساندتها لما تمارسه في الأرض الفلسطينية من ارهاب وحرب ابادة مفتوحة عبر دعم الاستيطان الاستعماري، وسياسات التطهير العرقي، وهي بذلك تصنف نفسها عدوا للشعب الفلسطيني ولن يكون مقبولًا التعاطي مع اي جهود وساطة او مساعي تسوية تقودها الادارة الأميركية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد