هيئة الأسرى تحذر من تدهور الحالة الصحية للأسير الجدع

اسرى مضربين عن الطعام

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد من تدهور الوضع الصحي للأسير ناصر زيدان محمد الجدع والذي يبلغ من العمر 31 عاماً بعد 33 يوماً من اضرابه عن الطعام.

وأوضحت الهيئة في أن الأسير الجدع والقابع في عزل معتقل "نيتسان الرملة"، يشتكي من دوخة مستمرة وتعرض للإغماء عدة مرات، ويُصاب بحالة تقيؤ متواصلة للعصارات الصفراء الموجودة في المعدة.

وأضافت أن الأسير الجدع يقبع حالياً داخل زنزانة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، ومراقبة بثلاث كاميرات، ويرفض اجراء الفحوصات الطبية ويقاطع عيادة المعتقل.

يذكر بأن الأسير الجدع أسير سابق اعتقل ثلاث مرات، وهذا الاعتقال الإداري الأول له، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه لمدة ستة أشهر، وذلك منذ تاريخ اعتقاله في الرابع من تموز 2019، وشرع بإضراب مفتوح عن الطعام وهو بمعتقل "عوفر"، وفور إعلانه الاضراب جرى زجه بالزنازين لمدة 21 يومًا، ومؤخرًا تم نقله إلى عزل "نيتسان الرملة".

وإلى جانب الأسير الجدع، يواصل خمسة أسرى معركة الأمعاء الخاوية احتجاجًا على اعتقالهم الاداري، وهم: أحمد غنام (42 عاماً) من مدينة دورا في محافظة الخليل ويخوض اضرابه منذ (57 يومًا)، وسلطان خلوف (38 عامًا) من بلدة برقين في محافظة جنين ومضرب منذ (53 يومًا)، وإسماعيل علي (30 عامًا) من بلدة أبو ديس في القدس ويخوض اضرابه منذ (47 يومًا)، وطارق قعدان (46 عامًا) من محافظة جنين، ومضرب منذ (40 يومًا)، وثائر حمدان (30 عامًا) من بلدة بيت سيرا ويواصل اضرابه لليوم 28 على التوالي، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد