جوال

الوفد المصري يصل غزة لبحث هذه الملفات

الوفد الأمني المصري في غزة

الوفد الأمني المصري في غزة


غزة - سوا

وصل الوفد الأمني المصري، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2019، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز"؛ لعقد لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين.

وأكدت مصادر مُطلعة لوكالة (سوا) الإخبارية أن الوفد المصري وصل غزة عبر معبر "ايرز"؛ للقاء قيادة حركة حماس والفصائل في القطاع.

وبهذا الصدد، ذكر المتحدث باسم حركة حماس عبد القانوع لوكالة (سوا) أن الوفد الأمني المصري سيناقش العديد من القضايا منها سُبل التخفيف من معاناة قطاع غزة وإلزام الاحتلال بالتفاهمات والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

ولفت المتحدث باسم حماس إلى أن "الاتصالات مع الأشقاء المصريين لم تنقطع، وهناك تواصل مستمر"، منوها إلى أن " الزيارة الأخيرة لوفد حركة حماس كانت مباحثاتها إيجابية، وسيتم استكمالها اليوم".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة إن الوفد الأمني المصري مرحب به في قطاع غزة بأي وقت، موضحا أنه سيتم بحث التزام الاحتلال بالهدوء ومتطلباته وملف المصالحة.

وشدد أبو ظريفة لوكالة (سوا) على أن المصالحة هي الطريق الأقصر لإخراج غزة من أزماتها، لافتا إلى رؤية وطنية قدمت للفصائل تتضمن مقاربات تفـتح الطريق أمام إنهاء الانقسام.

وأوضح أن "هذه الرؤية ما زالت بحاجة إلى دراسة بناء على رد الفصائل في لجنة المتابعة"، معربا عن أمله بأن تكون الردود إيجابية من الكل بما يمثل خلق حالة من الالتفاف الشعبي والوطني والمصري والعربي حول فتح الطريق أمام انهاء الانقسام.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية أنه "لا خيار أمامنا إلا استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة كل المخاطر التي تحيط بالمشروع الوطني الفلسطيني".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم