نابلس: اعتداءات مستوطنين واستيلاء على الأراضي في الجنوب

قوات الاحتلال تستولي على جرافات في نابلس

أكد رئيس المجلس البلدي في نابلس حافظ صالح اليوم الأحد قيام مجموعة من المستوطنين بتحطيم ثلاث مركبات في بلدة عصيرة القبلية جنوب المدنية.

وذكر صالح بأن مستوطني يتسهار الجاثمة على أراضي قرى جنوب نابلس تسللوا في الساعة الخامسة فجراً إلى المنطقة الشرقية من البلدة، وحطموا ثلاث مركبات بالكامل، بحسب الوكالة الرسمية.

وأوضح أن المركبات الثلاث تعود ملكيتها لكل من: عبد الباسط محمد أحمد ونجله رفيق، وللمواطن عبد الوهاب عبد الرحمن أحمد، مشيراً إلى أن هذا الاعتداء جرى أمام مرأى جنود الاحتلال المتواجدين في المعسكر القريب المقام على أراضي القرية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استولت على نحو 100 دونم من أراضي قرى قريوت وجالود جنوبي نابلس وقرية ترمسعيا التابعة لمحافظة رام الله .

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن قوات الاحتلال سلمت أهالي قريوت وجالود قراراً بالاستيلاء على نحو 100 دونم من أراضي القريتين، إضافة إلى بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بهدف توسعة أعمال البناء في مستوطنة "شيلو".

وأضاف "ان الأراضي تقع في منطقتين يطلق عليهما تين العين ورأس مويس حوض رقم (1) من أراضي قريوت، وحوض رقم (12) من أراضي جالود جنوب نابلس، فيما قررت الاستيلاء على أراض من حوض رقم (10)، وحوض رقم (3) منطقة شعب المصري من أراضي ترمسعيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد