جوال

غوغل تضيف تحديثات جديدة في يوتيوب كيدز

يوتيوب كيدز

يوتيوب كيدز


واشنطن - سوا

في عصر التطور التكنولوجي وتطور الهواتف الذكية أصبح الجميع يمتلكون هواتف خاصة بهم، بالإضافة لتصفحهم عدة تطبيقات على هواتفهم، ولكن فئة الأطفال أكثر فئة يجب الإنتباه والتركيز على مايشاهدونه على مواقع الانترنت.

لذلك قررت شركة غوغل الأمريكية، إضافة تحديثات جديدة لتطبيق خاص لفئة الأطفال في منصة اليوتيوب، للتحكم بالذي يجب عرضه ومشاهدته بحسب أعمار الأطفال، وتجنب المحتوى الغير مناسب.

أوضحت الشركة، أن تطبيق يوتيوب كيدز، المخصص للأطفال، والتي يسمح للأباء تحديد محتوى الذي يشاهده أطفالهم، وتتوفر ثلاثة خيارات : في مستوى سن ماقبل المدرسة " حتى 4 سنوات" يتم فقط عرض مقاطع تشجع على التفكير الابداعي والتعلم.

وفي المرحلة العمرية من 5 إلى 7 سنوات يتم عرض مقاطع الموسيقى أو أفلام الكرتون، وفي المرحلة الأخيرة من 8 إلى 12 عاما يمكن للأطفال أيضا العثور على مقاطع فيديو حول الألعاب أو الموضوعات العلمية، ويمكن للآباء تعطيل وظيفة البحث تماما لتقييد المحتوى.

ويتيح تطبيق يوتيوب كيدز، فلترة المحتوى غير المناسب للأطفال وعدم عرضه ومع ذلك، لا يتم استبعاد أن تخطئ الخوارزميات وتقوم بعرض بعض مقاطع الفيديو غير المناسبة، وإذا لاحظ الآباء عرض محتوى غير مناسب، فيمكنهم حظره والإبلاغ عنه إذا لزم الأمر، حيث يقوم موظفو المنصة بمراجعة الفيديو وحذفه، وفقاً لموقع القبس الإلكتروني.

يذكر أن يوتيوب كيدز هو تطبيق هاتفي تابع ليوتيوب موجه للأطفال والشباب. تم إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية بفبراير 2015، على كل من بلاي ستور وآب ستور،  إتاحة المنصة في المتصفح على موقع «youtubekids.com»


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم