اصابات واعتقالات في مواجهات بالخليل والقدس

278-TRIAL- القدس /سوا/ أصيب عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، اليوم الأربعاء، واعتقل آخرون خلال مواجهات واقتحامات لمدينتي القدس المحتلة والخليل.
ففي القدس أصيب مواطنون بجروح ورضوض، فيما اعتقل آخرون خلال مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة باب العامود وشارع السلطان سليمان بالقدس المحتلة.
وقالت مصادر مقدسية إن حالة من التوتر سادت المدينة بعد تنظيم المستوطنين مسيرة في منطقة باب العامود احتفالا بذكرى احتلال القدس، إذ تجمهر عدد من الشبان في المقابل وتم الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال.
وأضافت المصادر أن ذلك أدى إلى وقوع إصابات عديدة واعتقال مجموعة من الشبان عرف منهم الصحفي رامي الخطيب وسعدي عابدين، مشيرة إلى أن الاعتداء طال سيدات مقدسيات فيما تجولت مسيرات المستوطنين في أزقة البلدة القديمة.
وفي الخليل، أصيب طفلان فلسطينيان، خلال مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل مخيم الفوار جنوب المدينة، فيما اقتحم المستوطنون قرية الكرمل شرق بلدة يطا.
وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت على المدخل بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية والصوتية بكثافة، مما أدى إلى إصابة طفلين بجروح باصطدام قنابل الغاز بقدميهما والعشرات بحالات اختناق.
وأوضحوا أن الطفلين نقلا إلى مستشفى بمدينة يطا لتلقي العلاج، في الوقت ذاته إلى اقتحام عشرات المستوطنين قرية الكرمل بحماية قوات الاحتلال.
وذكر الشهود إن قوات الاحتلال اقتحمت بعشر آليات عسكرية وناقلات جند القرية، رفقة عشرات المستوطنين الذين اقتحموا متنزه القرية وتجولوا فيه.
294
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد