بالفيديو والصور: إصابة مستوطنين اثنين طعناً قرب بلدة عزون شرق قلقيلية

عملية طعن قرب عزون

أصيب مستوطنان إسرائيليان بجراح وصفت أحدها بالخطيرة جداً اليوم السبت قرب قرية عزون شرق مدينة قلقيلية في الضفة الغربية ، حيث علم أن احد الجرحى يبلغ من العمر 17 عاماً قد أصيب بصورة خطيرة، بينما أصيب والده (60 عاما) بإصابات طفيفة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه ووفقاً للتحقيقات في ملابسات عملية الطعن في قرية عزون، تبين أن دوافع العملية كانت قومية بعد دخول المستوطنين إلى القرية، قوات الجيش تجري عمليات بحث لاعتقال المنفذ.

وبحسب طواقم الإسعاف الاسرائيلية فقد سلمهم الجيش الإسرائيلي مصابين اثنين، على حاجز "إلياهو" (ما يطلق عليه أيضا "حاجز "ألفيه منشي" نسبة للمستوطنة)، جنوب قلقيلية.

وأضافوا أن الشاب كان مصابا بعدة طعنات في بدنه، أما الثاني فقد أصيب بطعنة في يده ، وبعد تقديم الإسعافات الأولية لهما في المكان، نقلا إلى مستشفى "مئير" في كفر سابا.

ورجح موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني أنهما هوجما في قرية عزون.

ونقلت عن مصادر في قوات الاحتلال قولها إن الخلفية لا تزال غير واضحة، وإن المصابين قدما من الجنوب لتلقي علاج أسنان لدى طبيب فلسطيني.

من جهتها أكد لجان المقاومة الشعبية ان عملية الطعن في بلدة عزون هي الرد الأمثل على ارهاب وجرائم العدو الاسرائيلي المتواصلة في القدس والخليل و غزة ، داعيه الى تصعيد المواجهة على كافة محاور الاشتباك مع العدو الاسرائيلي.

حصار قلقيلية

وفرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل ظهر اليوم السبت، حصارا مشددا على بلدة عزون شرق قلقيلة وكثفت من حواجزها واجراءاتها العسكرية في محيطها بزعم طعن مستوطنين في البلدة.

وادعت مصادر عبرية، ان مستوطنين تعرضا للطعن اثناء تواجدهما داخل البلدة واصفة جروح احدهما بالخطيرة، والآخر بالطفيفة.

وأفادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها العسكرية على مدخل البلدة، وان انتشارا كثيفا لآليات وقوات الاحتلال يشاهد قرب المدخل الرئيس للبلدة.

وقال الناشط حسن شبيطة، ان قوات الاحتلال نصبت الحواجز على مداخل البلدة الشمالي، والغربي (طريق عزبة الطبيب- عزون)، وتقوم بتفتيش المركبات الفلسطينية والتدقيق في هويات ركابها.

 

c47e4916-ed92-420b-8e54-df1fe6ee2b9c.jpg
af6decfa-5465-4360-95e6-d865d2afce4b.jpg
624800f5-ce2c-4489-8d22-2010e7ba1f1d.jpg
69e0ed2f-3f63-4556-bee1-a86b64952171.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد