محدث: إطلاق 5 صواريخ والاحتلال يقصف غزة (شاهد)

اخبار غزة الان

شنّت مقاتلات الاحتلال فجر يوم السبت، غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة ، وذلك في أعقاب زعم الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

وذكرت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال قصفت مرصدا للمقاومة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقع عسقلان التابع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ومرصد شرق جحر الديك وسط القطاع، وعدد آخر من المراصد شرق حي الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة.

بدوره، أكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة عدم وصول أية إصابات إلى المستشفيات؛ جراء القصف الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضًا: جيش الاحتلال يصدر بيانا حول قصف قطاع غزة اليوم

وكان الجيش الإسرائيلي قد زعم أن 5 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزّة، مساء الجمعة، وسقطت في "منطقة مفتوحة قرب سديروت" بغلاف غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال : "متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار في منطقة غلاف غزة.. الحديث عن رصد اطلاق ٥ قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل".

وعند الساعة 23:28، دوّت صافرات الإنذار في بلدات إسرائيليّة في محيط قطاع غزّة، منها: سديروت، والمجلس الإقليمي "شاعاري هانيغيف".

بدورها، أفادت القناة 13 العبرية بأن حريقا اندلع قرب "سديروت" بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة.

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، استشهد طفلان وأصيب أكثر من 70 مواطنا، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي ل مسيرة العودة وكسر الحصار الأسبوعيّة، شرقيّ قطاع غزّة.

اقرأ/ي أيضًا: الجهاد الإسلامي: دماء شهداء غزة اليوم لن تضيع هدرا

ووفق وزارة الصحة، فقد استشهد الطفل علي سامي علي الأشقر (17 عاما) برصاص الاحتلال في مخيم العودة شمال قطاع غزة، والطفل خالد أبو بكر محمد الربعي (14 عاما) بمنطقة "ملكة" شرق مدينة غزة.فيما تعاملت الطواقم الطبية مع 76 اصابة منها 46 بالرصاص الحي خلال الجمعة 73 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد