بعد استشهاد طفلين.. فتح توجه رسالة للأطراف المشاركة في مسيرات العودة

شهيد في غزة اليوم

أدانت حركة "فتح" مساء يوم الجمعة، استمرار عمليات القتل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين بشكل سلمي في قطاع غزة ، مطالبة برفع الحصار الظالم عن القطاع.

ودعت "فتح" في بيان لها أوردته وكالة وفا، جميع الأطراف المشاركة في "هذه المظاهرات السلمية"، لعدم إعطاء قوات الاحتلال أية أعذار لقتل المزيد من الأطفال والنساء والأبرياء من أبناء شعبنا.

كما طالبت بالتوقف عن "الاستهانة بحياة المواطنين" من أبناء شعبنا، حفاظاً على أولوياتنا وأهداف معركتنا السياسية، بالحفاظ على القدس ومقدساتنا التي تنتهك يومياً سواءً في المسجد الأقصى المبارك أو المسجد الإبراهيمي في الخليل.

اقرأ/ي أيضًا: هيئة مسيرات العودة ترد على بيان حركة فتح

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في  غزة ، اليوم، عن استشهاد اثنين من المواطنين برصاص الاحتلال خلال مشاركتهما في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية.

ووفق وزارة الصحة، فقد استشهد الطفل علي سامي علي الأشقر (17 عاما) برصاص الاحتلال في مخيم العودة شمال قطاع غزة، والطفل خالد أبو بكر محمد الربعي (14 عاما) بمنطقة "ملكة" شرق مدينة غزة.فيما تعاملت الطواقم الطبية مع 76 اصابة منها 46 بالرصاص الحي خلال الجمعة 73 لـ  مسيرة العودة  وكسر الحصار شرق القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: شاهد آخر ما كتبه الشهيد الطفل "علي سامي الأشقر" عبر فيسبوك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد