حماس: قرار محكمة لوكسمبورج إيجابي وخطوة في الاتجاه الصحيح

حركة حماس

ثمنت حركة حماس ، اليوم الجمعة، قرار المحكمة الابتدائية الأوروبية في لوكسمبورج، بإلغاء قرار ادراج جناحها العسكري كتائب القسام على قوائم "الإرهاب".

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع لوكالة "سوا" الاخبارية، إن "القرار يعد خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح لنصرة قضيتنا وهو على طريق رفع الظلم عن شعبنا وتأييد عدالة قضيته وحقه في النضال".

وأضاف القانوع أن كل القوانين كفلت لشعبنا الفلسطيني ممارسة حقه  في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن حقوقه الوطنية، داعياً للبناء على القرار في إطار رفع التحيز الظالم ضد حماس لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد القانوع أن " حركة حماس جزء أصيل من مكونات شعبنا الفلسطيني وفازت بانتخابات نزيهة، ومن الظلم والعبث ان تكون على قوائم الإرهاب".

أقرأ/ي أيضا: دولة أوروبية تتخذ قرارا مهما لصالح حمـاس

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم حماس حازم قاسم إن "القرار هو خطوة في اتجاه الصحيح ويجب أن يرفع اسم الحركة من هذه القائمة الظالمة".

وأضاف : "مقاومتنا مشروعة حسب كل الأعراف والقوانين التي تعتمدها المؤسسات الدولية، مشيراً إلى أن تصنيف حركة حماس أو حركة مقاومة فلسطينية كحركة إرهابية، هو ظلم لشعبنا ونضاله العادل ضد الاحتلال.

وتابع : "الاحتلال هو من يجب أن يصنف في كل المنظمات والساحات الدولية كإرهاربي، فهو ارتكب كل أنواع الجرائم ضد الإنسانية، بدءا من احتلاله لفلسطين وطرد الشعب الفلسطيني منها، والمذابح التي نفذها ضد شعبنا، والحروب التي شنها عليه، واستمرار حصاره على قطاع غزة والضفة و القدس .

وشدّد على أن حماس وحركات المقاومة الفلسطينية يجب أن توضع في قائمة أشرف وأنبل حركات التحرر في العالم.

وأكد المتحدث باسم حماس، أن الحركة ستواصل ممارسة "حقنا في الدفاع عن شعبنا في وجه عدوان الاحتلال، ومقاومته حتى انتزاع حرية شعبنا، وحقه في إقامة دولته المستقلة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد