تحقيق يكشف عن فشل جيش الاحتلال في ترجمة تحذير مسبق من هجوم حزب الله

القدس / سوا / قال موقع "واللا" العبري اليوم الاحد، ان تحقيقا اجراه جيش الاحتلال الاسرائيلي أظهر أن شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" نقلت معلومات مسبقة إلى قيادة الجبهة الشمالية في الجيش وحذرت من الهجوم الذي نفذه حزب الله في مزارع شبعا، الشهر الماضي، والذي اسفر عن مقتل جنديين واصابة اخرين، لكن قيادة الجبهة الشمالية فشلت في ترجمة التحذير من أجل منع الهجوم.

واضاف الموقع العبري ان قرار قائد لواء 769 الإسرائيلي، العقيد دان غولدفوس، بالمصادقة على تسيير دورية مؤلفة من عدة سيارات بالقرب من الشريط الحدودي في منطقة مزارع شبعا لا يخالف التعليمات.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع على تفاصيل التحقيق قوله إن غولدفوس قدم خلال التحقيق "تفسيرا مقنعا" حول حجم المعلومات الاستخبارية التي كانت بحوزته، والتي بموجبها اتخذ القرار بتسيير الدورية عن خط المواقع العسكرية في شبعا قبيل تسليم المسؤولية عليها إلى لواء "غفعاتي".

ولا يزال التحقيق في الجيش الإسرائيلي مستمرا لمعرفة سبب عدم نجاح قيادة الجبهة الشمالية في ترجمة تحذير "أمان" لإحباط هجوم حزب الله.

ويذكر أن هجوم حزب الله جاء ردا على الغارة الإسرائيلية في القنيطرة في 18 كانون الثاني الماضي، والتي ادت لمقتل ستة مقاتلين من حزب الله، بينهم جهاد مغنية، وجنرال إيراني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد