حماس واسرائيل على طاولة المجلس المركزي للمنظمة الشهر المقبل

غزة /خاص سوا/ أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. احمد مجدلاني أن اجتماعا للمجلس المركزي لمنظمة التحرير سيعقد في الرابع والخامس من شهر مارس المقبل بدلاً من الثامن والتاسع من ذات الشهر كما كان مقرراً.


وأشار مجدلاني خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الأحد أن المجلس المركزي للمنظمة سيجتمع للبحث في عدة أمور أهمها البحث في وقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي والتباحث في الغاء الاتفاقيات التي وقعت مع إسرائيل بما في ذلك اتفاقية باريس الاقتصادية.


وأوضح أن من أهم أهداف جلسة المجلس المركزي للمنظمة خلال اجتماعها المقبل هو تقييم العلاقة مع إسرائيل، وتقييم الاتفاق الانتقالي، مبيناً أن هنالك مشروع مطروح لمراجعة كل الاتفاقيات الانتقالية التي وقعت في السابق مع إسرائيل ولم تلتزم بها.


كما سيبحث المجلس المركزي للمنظمة وفقا لمجدلاني تقييم الخطوات السياسية التي اتخذتها السلطة بخصوص التوجه لمجلس الأمن الدولي ومحكمة الجنايات الدولية وكافة المعاهدات الدولية.


وسيشمل اجتماع المجلس المركزي وفقاً لمجدلاني، تقييم للعلاقة مع حركة حماس ، بالإضافة إلى جهود المصالحة الوطنية والعراقيل التي تواجهها، وسبل التغلب عليها وتمكين حكومة التوافق الوطني من ادارة قطاع غزة.


وأفاد عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أن الانتخابات التشريعية والرئاسية وحتى تفعيل مؤسسات منظمة التحرير واشراك حماس والجهاد الإسلامي في مؤسساتها سيجري البحث بها خلال الاجتماع المقبل.


وعن امكانية تنفيذ ما نص عليه اتفاق القاهرة بخصوص اعادة انتخاب المجلس الوطني قال: " لا توجد أي مشكلة في اجراء انتخابات في كافة المؤسسات الوطنية بما في ذلك المجلس الوطني لمنظمة التحرير".


واستدرك مجلاني قوله، "لكن الظروف لا تسمح في اجراء انتخابات في أي مكان من أماكن التواجد الفلسطيني بالشتات عدا مناطق السلطة الفلسطينية الأمر الذي يعثر تنفيذ انتخابات شاملة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد