الخليل: تخريج الفوج الأول من متدربي تطوير مهارات التوظيف وريادة الأعمال

تخريج الفوج الأول من متدربي تطوير مهارات التوظيف وريادة الأعمال

احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومنظمة العمل ضد الجوع، اليوم الخميس، بتخريج الفوج الأول من الملتحقين بالبرنامجين التدريبيين في مجال تطوير مهارات التوظيف وريادة الأعمال والذي عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على مدار شهرين، وذلك ضمن مبادرة تحسين سبل العيش لتعزيز فرص التوظيف وريادة الأعمال للفلسطينيين والممول من التعاون الإسباني.

وبدوره، تحدث نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل نضال المحتسب، وفق ما وصل "سوا"، عن إستراتيجية مجلس إدارة الغرفة التجارية في التعاون والتشبيك مع المؤسسات المحلية والدولية لتحقيق تنمية اقتصادية، مع التركيز على دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما قدم نبذة عن بعض أقسام الغرفة التجارية التي تقدم خدماتها في مجال تطوير ودعم ريادة الأعمال والبرامج التدريبية أبرزها حاضنة الأعمال والتدريب المهني إضافة إلى افتتاح ركن التشغيل في مقر الغرفة التجارية في البلدة القديمة والذي يعمل على تشبيك الخريجين مع سوق العمل.

ومن جهته، شكر مدير مكتب منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية محمد عمايرة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على تعاونها مع المنظمة في هذا المشروع، كما قدم شكره للتعاون الإسباني على تمويله ودعمه إضافة إلى منتدى سيدات الأعمال وجامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة العمل لشراكتهم مع المنظمة ومؤسسة "الآكشن ايد".

كما قدم نبذة عن المشاريع التنموية ومشاريع الامن الغذائي التي تقوم بها المنظمة في فلسطين، مما يساهم في تقليل البطالة في صفوف الشباب، مؤكداً أن هذا المشروع سيستمر لعدة سنوات لتحقيق تنمية محلية بالتعاون والتكامل مع المؤسسات الداعمة الأخرى.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الملتحقين بالبرنامجين وعددهم 50 خريج، حيث سيتم عقد برامج تدريبية مماثلة في دورات قادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد