(محدث)غرق منازل بعد فتح الاحتلال لعبارات المياه شرق وادي غزة

غزة / سوا / فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية عبارات المياه شرق وادي غزة وسط قطاع غزة.


وأفاد سكان محليون لوكالة (سوا) أن عبارات المياه المتواجدة لدى الاحتلال، فتحت باتجاه أراضي ومنازل المواطنين، ما أدى إلى غرق أجزاء كبير من المنطقة .


وناشد المواطنون الجهات المسئولة لمساعدتهم وإنقاذهم قبل غرقهم ،مبينين ان أكثر من 30 منزلاً تضرر بالكامل نتيجة تدفق المياه بداخلها.


وأفادت وزارة الداخلية بغزة ان الاحتلال فتح عبارات المياه شرق وادي غزة ، فيما تعمل طواقم الدفاع المدني والأجهزة الامنية على اخلاء المواطنين القاطنين في منطقة الوادي ، مشيرة الى ان منسوب المياه ارتفع الى 3.5 متراً.

بدوره أكد عبد الكريم الدهشان مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني عدم وجود اصابات أو وفيات في صفوف المواطنين القاطنين ببلدة المغراقة نتيجة غرق بعض المنازل بسبب تدفق المياه الى منازلهم.

وعبر الدهشان خلال اتصال هاتفي مع اذاعة القدس المحلية من إعادة فتح عبارات مياه آخرى من قبل الاحتلال وتدفق المياه من جديد الى منازل المواطنين ، مطالبا المواطنين بعد الرجوع الى منازلهم والانتباه جيداً الى التعليمات الصادرة من جهاز الدفاع المدني .

واشار الى ان امكانيات الدفاع المدني بسيطة جداً وأن الاعتماد فقط هو على الكادر البشري المدرب على مثل هكذا حوادث، مبيناً انهم استعانوا ببعض القوارب الصغيرة لإجلاء المواطنين وبعض سيارات الأجهزة الامنية العالية.

وقال الدهشان انهم اجروا اتصالات مع مختلف الجهات لتأمين مراكز ايواء للمواطنين المشردين من منازلهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد