منصور: استفزاز نتنياهو يدفع الفلسطينيين لمزيد من المواجهات

مواجهات في الضفة الغربية - ارشيفية -

أدان مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم الخميس، اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالأمس للحرم الإبراهيمي الشريف، واصفا إياها بالاستفزازية وغير القانونية لدعم حملته الانتخابية.

وقال منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إنه قدم تقريرا أمس أمام لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة شعبنا لحقوقه غير القابلة للتصرف والذي ركز فيه على الحديث عن جولة نتنياهو الاستفزازية والتي من شانها أن تدفع أبناء شعبنا لمزيد من المواجهات ووضعهم في صورة انتهاكات الاحتلال في القدس والخليل وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأكد منصور على أن التحرك قائم على قدم وساق للتصدي لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء شعبنا في المحافل الدولية وبانتظار جمع مزيد من المعلومات لإلحاقه عبر رسائل لمجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة والأمين العام للأمم المتحدة.

وشدد منصور على صلابة وقوة الإجماع الدولي في رفضه للمحاولات الإسرائيلية والأمريكية لحرفه عن مساره بالوقوف بجانب القضية الفلسطينية واصفا هذه المحاولات بالحركات الرعناء وغير قانوني.

وأوضح منصور بأن الأمر سيتعدى الجانب السياسي للدفاع عن الإجماع الدولي وذلك عبر باعتماد 16 قرار متعلق بفلسطين للمحافظة على جوهر موقف الإجماع الدولي لحماية حقوق شعبنا والدفاع سياسيا عن الأونروا لتجديد ولايتها وتوفير كافة المصادر المالية لها واستمرار دعم صمود شعبنا على كافة الأصعدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد