شعار كأس العالم 2022 يثير الجدل في قطر والسبب!

بطولة كاس العالم 2022

أثار الشعار الجديد لبطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها دولة قطر في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022 حالة من الجدال عن معاني الشعار ورموزه.

وبينت صفحة بطولة كأس العالم 2022، معاني الشعار الذي يظهر على شكل إشارة اللانهاية حيث يشير إلى ما وصفته الصفحة بـ "الإرث المستدام الذي سيبقيه كأس العالم 2022 في قطر والمنطقة".

ويشير الرقم 8 الموجود في شعار كاس العالم 2022 إلى عدد الملاعب التي ستشهد البطولة إضافة إلى ظهور إحدى سمات الخط العربي المعروفة بـ "الكاشيدا" لتحقيق التوازن بين أطوال الشعار.

فكرة شعار كأس العالم 2022 في قطر جاءت من "الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء" كما صرحت به إدارة الصفحة.

يذكر بان قطر قد فازت بحق تنظيم المونديال عام 2010، ووجه العديد من الاتهامات بالرشوة والفساد للمسؤولين عن ملفها خلال مرحلة إقناع الاتحادات بالتصويت للملف القطري.

تنطلق بطولة كاس العالم 2022 في الحادي والعشرين من نوفمبر وتنتهي في الثامن عشر من ديسمبر 2022 لتكون بذلك أول بطولة تقام في الشتاء منذ انطلاق بطولات كأس العالم، وفقاً لـ "CNN".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد