جوال

غزة أولوية تنموية

اشتية: السلطة الفلسطينية دفعت 20 مليار دولار رواتب موظفين منذ عام 1994

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

قلقيلية - متابعة سوا

كشف رئيس الوزراء محمد اشتية ، أن 37 مليار دولار دخلت إلى خزينة السلطة الفلسطينية منذ عام 1994 وحتى يومنا هذا، مؤكدا أن أكثر من نصفها صرف كرواتب للموظفين.

وقال اشتية خلال كلمته في حفل إطلاق خطة العناقيد التنموية بمحافظة قلقيلية، مساء الثلاثاء:" دخل إلى السلطة الفلسطينية 37 مليار دولار منذ عام 1994 إلى يومنا هذا، موضحا أن " 20 مليار دولار منها صرفت رواتب، و7 مليار على المنظمات غير الحكومية والمجتمع الأهلي، و10 مليار صرفت على المشاريع".

وأضاف اشتية أن " السلطة قامت ببناء 25 ألف غرفة صفية، عندما كان أطفالنا في قطاع غزة يداومون 3 فترات من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 5 مساءً"، مؤكدا أن غزة أولوية تنموية بالنسبة للحكومة.

وتابع اشتية:" قمنا بتعبيد 2800 كيلو متر من الطرق وبنينا مؤسسات عندما كانت كل مؤسساتنا مستأجرة عبارة عن شقق سكنية، والرئيس محمود عباس يفخر بأن لدينا 100 مبنى ملك لسفاراتنا في دول العالم، وكل هذا لم يأت من فراغ".

وأردف رئيس الوزراء"" أنا واخواني الوزراء حلقة من حلقات النضال الفلسطيني، ونراكم على ما جاء قبلنا ونترك المجال لمن سيأتي بعدنا، وبناء عليه اتخذنا قرارا بالتنمية بالعناقيد وقسمنا الضفة الغربية وقطاع غزة إلى عناقيد".