أهالي البيرة يطالبون المؤسسات الحقوقية بإنقاذ الأسرى

اسرى في سجون الاحتلال

شارك مواطنون من مدينة البيرة في اعتصام الصليب الأحمر مع أهالي الأسرى للمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام بعد تدهور خطير على صحتهم وتعمد إدارة الاحتلال ممارسة الإهمال الطبي.

ودعوا خلال الاعتصام المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتحرك العاجل والفوري، لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان:" هذا الاعتصام يأتي للتأكيد على الالتفاف حول قضية الاسرى خاصة المضربين منهم، داعيا إلى الاستمرار في المشاركة بالفعاليات التي تساند الأسرى وتدعم صمودهم".

واشار إلى أن هناك تدهورًا في الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام خاصة الأسير أحمد غنام وحذيفة حلبية المضرب عن الطعام منذ 65 يومًا.

اقرأ/ي أيضاً: هيئة الأسرى ترصد 3حالات مرضية خطرة في المعتقلات الاسرائيلية

من جهته، طالب منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا باستنهاض الطاقات الشعبية للوقوف الى جانب الأسرى في سجون الاحتلال، مشيراً إلى ان الوقوف الى جانبهم يحتاج إلى تحرك شعبي في مراكز المدن والقرى ومواقع التماس للضغط على الاحتلال.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور الأسرى المضربين، والشعارات واللافتات الداعية للإفراج الفوري والعاجل عنهم، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد