جوال

فتح غرب غزة تصدر بيانا حول أزمة رواتب الموظفين وتوجه مطالبات

أنصار حركة فتح

أنصار حركة فتح

غزة - سوا

أصدرت حركة فتح- إقليم غرب غزة ، بيانا حول أزمة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في القطاع، مؤكدة رفضها الإجراءات المتخذة بحقهم، والتقاعد المبكر بكل أشكاله.

وفيما يلي نص البيان كما ورد سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

"وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا"

بيان صادر عن المكاتب الحركية - إقليم غرب غزة

 أبنــــاء شعبنا العظيم ، تحية الثورة وشرف الانتماء

 أبنــــاء المكاتب الحركية ... يامن ثبتم بأرضكم وتمسكتم بها وكافحتم لاستردادها ورفضتم التخلي عن واجباتكم تجاه شعبكم المرابط في خضم الأزمات ، وفجرتم الثورة المعاصرة بقياده زعيم الأمه الخالد فينا الشهيد " أبو عمار "، 
أيها القابضون على الجمر ، يامن تحملتم  تبعات الانقلاب البغيض وعانيتم ما عانيتموه على مدار اثنا عشر عاماً  من قهر وظلم  الاحتلال والانقلاب وذوي القربى  لقد استبشرنا خيراً بتصريحات رئيس الحكومة دكتور محمد اشتيه بما يخص الموظفين في شقي الوطن ولكننا تفاجأنا مثلكم  بهدا الإجحاف في حق موظفي غزة  وبناء عليه تداعت المكاتب الحركية في إقليم غرب غزة لاجتماع عاجل  تم فيه  الاتفاق على مايلي : 

1    رفض الاجراءات المتخذة بحق موظفي قطاع غزة 
2    رفض وإلغاء التقاعد المبكر بكافه أشكاله ( المالي ، العسكري، الإداري )
3    رفض اقتطاع  رواتب قطاع غزة بنسبة 75% واعتبارها رواتب كاملة.
4    المطالبة  بمساواة الموظفين في المحافظات الجنوبية بأخوانهم في المحافظات الشمالية(حسب قرار مجلس الوزراء).
5    إعادة جميع  مستحقات الموظفين التي تم خصمها اعتباراً من (1/3/2017)
6    إعادة الدرجات والترقيات الموقوفة حصرياً على موظفي قطاع غزة.

واليوم  إذ نثمن موقف قيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرئيس "أبو مازن" على هذه البسالة والشهامة التي تصدى بها  لكل المؤامرات الدولية ،  نناشدكم سيادة الرئيس برفع الغبن والظلم الواقع علينا  والذي نخر في قوت أبنائنا   فنحن نعلم إنك  الأحرص على الوحدة الوطنية ومقدرات شعبنا في جناحي الوطن. 

أبناء شعبنا الصابر لقد بلغ الصبر منتهاه ولم يعد بإمكاننا السكوت فمن غير الطبيعي أن نبقى مكتوفي الأيدي تجاه  حرمان أطفالنا  وعجزنا عن تلبية أدنى مستلزمات الحياة الكريمة لهم. لذلك فإننا اليوم نعلن الخروج عن الصمت لجميع الموظفين للتعبير عن رفضهم لكل هدة الجرائم بحقنا وسيتم الاعلان عن برنامج الفعاليات لاحقا وسيتم موافاتكم بها  في بيانات تالية.
فَيَوْمَئِذٍ لَّا يَنفَعُ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَعْذِرَتُهُمْ وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ 

اليوم / الاثنين
التاريخ /2/9/2019م