غرينبلات يوجه رسالة للأمم المتحدة بشأن أسرى الاحتلال في غزة

جيسون غرينبلات

وجه جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، بشأن أسرى الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين في قطاع غزة .

ووفق القناة 12 العبرية، فقد طالب غرينبلات من غوتيرش في رسالته، بالعمل من أجل إطلاق سراح أسرى إسرائيل لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية أن غرينبلات طالب غوتيرش "ببذل الجهود اللازمة من أجل ذلك لإنهاء معاناة عوائل أولئك الأسرى والمفقودين"، لافتا إلى أنه سيعقد لقاءات مع مختلف زعماء العالم من أجل تشكيل حالة ضغط كبيرة على حماس. بحسب ما أورده موقع صحيفة القدس المحلية.

أقرأ/ي أيضا: كتائب القسام تنشر رسالة مصورة لأهالي الاسرى الإسرائيليين

وتأسر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اربعة جنود إسرائيليين وهم هدار جولدين وشاؤول أرون، وأسرتهما الكتائب في العدوان الإسرائيلي الاخير على غزة عام 2014 وتقول إسرائيل إنهما قتلا، اضافة لجنديين اخرين وهما أبراهام منغستو (من اصول اثيوبية) وهشام السيد (من أصول عربية) وتم اسرهما بعد دخولهما القطاع عبر السياج في أعقاب العدوان.

وما يزال مصير الجنود الأسرى لدى حماس مجهولاً، على رغم إصدار الأخيرة أكثر من شريط مرئي يخصّ القضية ويحمل بعض التخمينات، فيما تشكّك عائلتا الجنديَّين، هدار غولدن وشاؤول أرون، في ما أعلنه الجيش الإسرائيلي بأن ابنيهما قد قتلا.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد