جوال

حقيقة خبر وفاة الفنان شول منوت في السودان اليوم - شاهد

شول منوت

شول منوت


الخرطوم - سوا

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، خبر وفاة الفنان شول منوت نجم برنامج نجوم الغد وأيقونة الوحدة، وذلك بعد تدهور حالته الصحية خلال الفترة الماضية إثر تواجده في إحدى المستشفيات المحلية؛ جراء مرض السل.

وكتب أحد النشطاء في فيسبوك : "إنا لله وانا اليه راجعون، رحل عن عالمنا النجم الشاب ابن السودان وابن الجنوب شول منوت الذي غنا بصوته أنا سوداني أنا فأبكى جميع السودانيين شمال وجنوب".

وأضاف الناشط : "هو (شول منوت انتمى لوطن جديد يرعاه ولا فارق وطنآ تعلق به فتنكر له رحل إبن الأبنوسي حزين وحيدآ وهو الذي كان الوجه الوحيد المتبقي لنا ليذكرنا بوطننا الام ارض المليون ميل مربع).

ولم يصدر أي تأكيد أو نفي رسمي من قبل عائلة الفنان شول منوت حول الانباء المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، علما أن هذه ليست المرة الأولى، فقد شهد شهر فبراير من العام الماضي نشر مثل هذه الأخبار قبل أن يقوم بنفيها شخصيا.

الجدير ذكره أن الفنان شول منوت نُقل مؤخرا إلى مستشفى أبو عنجة بأم درمان السودانية قادما من مستشفى سنار جراء مرض السل الذي آلم به، حيث تدهورت حالته الصحية، علما أنه ينحدر من جنوب السودان، وحظي بشهرة واسعة بعد اغنيته "انا سوداني".

وذاع سيط شول منوت عقب مشاركته الناجحة في برنامج نجوم الغد الذي كان يبث عبر التلفزيون السوداني، إذ حظي بإعجاب الملايين من الجماهير نظرا لجمال صوته وخفته وإبداعه في الغناء على المسرح.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم