المالكي: الانتخابات الإسرائيلية تشهد منافسة قوية على حساب الفلسطينيين

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

أوضح وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي اليوم الاثنين تعمد الحكومة الإسرائيلية والإدارة الامريكية لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع المالكي مع سفراء ورؤساء بعثات الدول العربية لدى جمهورية بلغاريا في العاصمة صوفيا لمباحثة آخر مستجدات الساحة السياسية الفلسطينية.

وتطرق المالكي إلى قرارات الادارة الاميركية ضد القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وقال المالكي:" الانتخابات الاسرائيلية الحالية تشهد منافسة بين اليمين واليمين المتطرف، ويسعى كل طرف لإظهار غطرسته ضد الفلسطينيين لكسب أصوات الناخبين الإسرائيليين، ما ينعكس سلباً على حياة المواطنين الفلسطينيين".

‎واستعرض المالكي الأوضاع في المدينة المقدسة والمسجد الاقصى تحديداً، حيث يحاول الاحتلال تكريس التقسيم الزماني ويسعى لخلق تقسيم مكاني كما فعل في الحرم الابراهيمي في الخليل سابقاً، مشيراً الى الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية بسبب قرصنة إسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية.

‎إلى ذلك التقى المالكي وزير الخارجية البلغاري الاسبق كريستيا فيغينين، وناقش الطرفان الأوضاع الداخلية في بلغاريا وفلسطين وسبل التعاون المشترك بين الجانبين الفلسطيني والبرلمان البلغاري، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد