عزام الأحمد يعلق على أحداث حدود لبنان

عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح

علق عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، اليوم الإثنين، على الأحداث التي جرت مساء أمس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال الأحمد في تصريحات اذاعية تابعتها "سوا" إن "الاحتلال والأطماع الصهيونية في المنطقة لم تتغير"، مضيفا أن "حلم إسرائيل الكبرى ما زال قائما وما جرى في الجولان و القدس يؤكد ذلك وما يجري في لبنان يأتي في هذا السياق".

وأشار الأحمد إلى أن استمرار احتلال بعض الأراضي اللبنانية وغطاء بان إسرائيل تريد أن تحمي نفسها من إيران هي "مقولة كاذبة"، "فلم نرَ أي مجابهة عسكرية بين ايران واسرائيل".

وطالب الأحمد العرب بالتوحد للدفاع عن أراضينا ومستقبل امتنا.

أقرأ/ي أيضا: شاهد بالفيديو: هل خدع الجيش الإسرائيلي حزب الله حول جرحى عملية المدرعة

واستبعد الأحمد اندلاع مجابهة مفتوحة بين إسرائيل ولبنان، موضحا ان" ما جرى قواعد اشتباك مدروسة من كل الأطراف سواء اللبنانية او الإسرائيلية أو الدولية".

وتابع الأحمد: " هذا الاسلوب يلحق الاذى بالقضية الفلسطينية ويشتت الجهد العربي"، مؤكدا أن إسرائيل تهدف إلى إبعاد الأنظار عن السياسة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، بما فيها أنظار الأنظمة العربية وخلق عدو وهمي لهذه الأنظمة وهو إيران.

في سياق أخر قال الأحمد:" هناك تناقض كامل بيننا وبين الجانب الإسرائيلي منذ فترة طويلة فيما يتعلق بعملية السلام برمتها، وفي مقدمة ذلك موضوع القدس والاستيطان.

ومضى الأحمد قائلا:" كلما اقتربت الانتخابات كلما زادت حدة وقاحة تصريحات نتنياهو تحت غطاء السياسة الأمريكية التي أثبتت انحيازها لإسرائيل".

وأكد الأحمد أن التحرك من جانب القيادة الفلسطينية مستمر، متابعا بان " علينا تصعيد نضالنا من خلال المقاومة الشعبية لمواجهة سياسات الاحتلال".

وطالب الأحمد بتصعيد أكثر مع الجانب الإسرائيلي، وعدم الاكتفاء بإصدار البيانات، داعيا لاتخاذ خطوات عملية على الأرض تؤكد أن الموقف الفلسطيني والعربي ليس مجرد بيانات ادانة واستنكار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد