النيابة العامة في غزة تعقد دورة حول الجرائم الإلكترونية

النيابة العامة في غزة تعقد دورة حول الجرائم الإلكترونية

افتتح المكتب الفني بالنيابة العامة بالشراكة مع مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة (حياة)، اليوم الأحد، دورة تدريبية لأعضاء النيابة العامة حول الجرائم الإلكترونية الخاصة بقضايا النساء ضمن مشروع (تحسين خدمات قطاع العدالة للنساء المعنفات في قطاع غزة ).

وأوضح حسام دكة، رئيس المكتب الفني، وفق ما وصل "سوا"، أن الهدف من الدورة رفع كفاءة أعضاء النيابة في محاربة الجريمة الإلكترونية، والوسائل المتعارف عليها في مجال كشف وإثبات وملاحقة الجريمة وعلاقتها بقضايا النساء، والإسهام بالتوعية بمخاطر اختراق الشبكات الإلكترونية وآليات حماية المجتمع منها.

وبين دكة، أن النيابة العامة تولي اهتمامها بالفئات الهشة (النساء والأحداث) باعتبارهم ضحايا مجتمع يجب مساندتهم، وتلتزم النيابات بقرار النائب العام بعدم توقيف أياً منهم إلا بالتشاور معه، وعقد لجنة خاصة برئاسته تقرر الإجراءات القانونية المتخذة وتُراعي ظروف المجتمع.

وأوضحت زينب الغنيمي، مديرة مركز (حياة)، أن هذا المشروع يسلط الضوء على المكلّفين أصحاب الواجب القانوني؛ لحماية النساء ضحايا العنف، وبيان حقوق المرأة وفق الاتفاقيات والمواثيق الدولية، ويكافح العنف المبني على النوع الاجتماعي (الجِندر)، ومسارات الإحالة في نظام التحويل الخاص بمركز (حياة) لحماية وتمكين النساء والعائلات.

يذكر أن الدورة عقدت خلال الأسبوع المنصرم خلال أربع لقاءات بواقع 12 ساعة تدريبية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد