بالصور: نابلس: مؤسسة الرؤيا العالمية وجامعة النجاح تنظمان فعالية نوعية 

فعالية معاً لاستخدام آمن للشبكة العنكبوتية

نظّمت مؤسسة الرؤيا العالمية بالتعاون مع كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين ومركز التعلم الإلكتروني، اليوم الأحد، في الجامعة ومديريات التربية والتعليم، فعالية بعنوان (معاً لاستخدام آمن للشبكة العنكبوتية)، وأُقيمت الفعالية في الملعب المغلق لقسم التربية الرياضية في الجامعة، ضمن مبادرة الأمن والأمان على الإنترنت

وتمثلت الفعالية بمسابقة رسم استهدفت عشرات الأطفال من سن 10-17 سنة لرفع التوعية بمخاطر الإنترنت من خلال أنشطة لا منهجية وطرق غير تقليدية، حيث تم استهداف الطلبة الموهوبين من مختلف المدارس من مديريات قباطية وجنين وطوباس وجنوب نابلس وسلفيت للمشاركة في الفعالية.

وقُسمت المسابقة إلى فئتين رئيسيتين، الفئة الأولى للأطفال من سن 10-13 سنة، والفئة الثانية للأطفال من سن 14-17 سنة، وتم اختيار خمسة فائزين من كل فئة.

وأوضحت أسماء زغلول، مسؤولة برنامج حماية الطفل في مكتب شمال الضفة في مؤسسة الرؤيا العالمية، وفق ما وصل "سوا"، أن المسابقة تضمنت رسائل توعوية من قبل الأطفال لكيفية الحفاظ على الأمان على الإنترنت، مشيرةً إلى أن الفعالية استهدفت أيضاً الأهالي وأولياء الأمور لرفع التوعية في ذات السياق، مشيرةً إلى أن المبادرة تأتي في ظل انتشار ظواهر التنمر الإلكتروني والعنف الرقمي.

كما شكرت زغلول، جامعة النجاح على دعمها واستضافتها للفعالية، داعيةً مؤسسات المجتمع المحلي للدخول في المبادرة وتكثيف الجهود تحت مظلة الأمان على الإنترنت.

ونظراً لأهمية المبادرة، قام ماهر النتشة، رئيس الجامعة، برفقة مروان العورتاني، وزير التربية والتعليم، وسائدة عفونة، عميدة كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين، بزيارة المسابقة والتجول بين الطلبة المشاركين وتشجيعهم.

يُذكر أن مبادرة الأمن والأمان على الإنترنت هي جهد تطوعي بادرت به جامعة النجاح الوطنية، انطلاقاً من وعيها لأهمية تبني مثل هذه المبادرة من أجل الحفاظ على أفراد المجتمع ولا سيما الأطفال والشباب من المخاطر المحتملة التي قد تترتب على الاستخدام الخاطئ لشبكة الإنترنت وخصوصاً وسائل التواصل الاجتماعي.

وتهدف المبادرة، إلى رفع وعي المجتمع بالطرق والوسائل الآمنة والسليمة لاستخدام الانترنت وتكوين شراكات إستراتيجية بين المؤسسات ذات العلاقة من أجل توفير الحماية لضحايا الجريمة الالكترونية، وتشترك مع جامعة النجاح الوطنية في تبني هذه المبادرة مؤسسات حكومية وخاصة وأهلية مهتمة بشؤون الإنترنت الآمن والمجتمع الافتراضي السليم في فلسطين والعالم العربي بشكل عام.

2K6A1880.JPG
2K6A1956.JPG
2K6A1925.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد