وفق إذاعة جيش الاحتلال

قطر تتخذ قرارا مفاجئا بشأن تمويل وقود محطة كهرباء غزة

ادخال وقود إلى غزة

زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية صباح اليوم الأحد، أن الجانب القطري أعلن بشكل مفاجئ عن تخفيض تمويل الوقود لصالح محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع.

وقال جاكي خوجي مراسل إذاعة جيش الاحتلال إن "الجانب القطري اعلن بشكل مفاجئ تخفيض تمويل السولار لتشغيل محطة الكهرباء في غزة الى النصف".

ولفت إلى أن "الإعلان القطري جاء بدون سابق إنذار وابقى غزة مع معدل كهرباء لست ساعات فقط في اليوم الواحد".

اقرأ/ي أيضًا: توضيح هام صادر عن شركة كهرباء غزة

ووفق المراسل الإسرائيلي، فإن قطر كانت قد وقعت على اتفاق لتمويل السولار حتى نهاية العام 2019، مضيفا : "الان وقد تراجعت عن الاتفاق بشكل احادي الجانب وأبقت قطاع غزة مع نصف كمية الكهرباء التي يحتاج اليها".

وأشار إلى أنه "بموجب الاتفاق الذي وقعت عليه مع الأمم المتحدة، فإن قطر تشتري السولار من شركة اسرائيلية وهي تقوم بدورها بنقله بواسطة صهاريج الى غزة".

وذكر أن "الكمية التي تم شراؤها حتى الأن تصل الى ثلاثة ملايين لتر في الأسبوع، والآن تخفض قطر الكمية الى مليون ونصف مليون لتر". وفقا له.

ولم يصدر أي تعقيب أو نفي رسمي من الجانب القطري حول حقيقة هذا الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: تصريح جديد من بنـيامين نتنياهو

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت في السادس والعشرين من شهر أغسطس 2019 تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة، ردا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.

بدوره، اعتبر شلوم هراري مستشار الشؤون الفلسطينية السابق بوزارة الأمن الإسرائيلية أن "هذا يمكن أن يؤدي إلى التصعيد عند السياج، وتكثيف إلقاء العبوات وتجدد الإرباك الليلي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد