جيش الاحتلال يلغي مناورات ويعزز قواته على الجبهة الشمالية

جندي إسرائيلي -ارشيف-

عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم السبت، قواته على الجبهة الشمالية، وألغى مناورات تدريبية كان مخططا لها نهاية الأسبوع الجاري.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن تعزيز الجيش لقواته على الجبهة الشمالية، وإكمال استعداداته العسكرية بشكل كامل للتعامل مع أي سيناريو في ظل التوتر الأمني.

وذكر المتحدث أنه تم إكمال استعدادات القوات البرية والجوية والبحرية والمخابرات، استعدادًا لأي مجموعة متنوعة من السيناريوهات.

ولفت إلى أنه تقرر تأجيل عدد من المراسم، منها ما يتعلق بالناطق الجديد باسم جيش الاحتلال، وكذلك إلغاء مناورات تدريبية كان مخططاً لها نهاية الأسبوع الجديد.

اقرأ/ي أيضًا: نصر الله: لدينا صواريخ دقيقة وهكذا سيكون ردنا على إسرائيل

من جهةٍ أُخرى، أغلقت سلطة المطارات الإسرائيلية بأوامر من قيادة الجيش الإسرائيلي، السبت، مطار "كريات شمونة" المدني في المنطقة الشمالية من الحدود مع لبنان وسوريا في ظل التوتر الأمني.

وتقلع الطائرات المدنية الخفيفة من ذاك المطار، كما ذكرت قناتي 12 و 13 العبريتان.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن المجال الجوي مغلق بشكل شبه كامل في المنطقة الحدودية الشمالية، كما أن قوات البحرية في حالة استنفار شديد.

وشوهد اليوم السبت نقل مدافع من قبل جيش الاحتلال إلى تلك المنطقة، ورغم ذلك لم يتلق المستوطنون أي تعليمات خاصة. وفق ما أورده موقع صحيفة القدس .

وتشهد الحدود اللبنانية توتراً عسكرياً كبيراً عقب الهجوم الجوي الذي نفذته الطائرات المسيرة الاسرائيلية على اهداف في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد