تفاصيل سبب وفاة مجند الخدمة الوطنية في المغرب اليوم

وفاة مجند الخدمة الوطنية

كشفت مصادر إعلامية محلية، مساء اليوم السبت، عن تفاصيل وفاة مجند الخدمة الوطنية أو العسكرية إثر تعرضه لوعكة صحية أمس جرى نقله على إثرها سريعا إلى إحدى المستشفيات العسكرية في المغرب.

وقالت المصادر إن مجند في اطار الخدمة العسكرية توفي أمس عقب نقله إلى المستشفى العسكري مولاي اسماعيل بمكناس وذلك بعدما  تعرض لمضاعفات على حالته الصحية خلال تواجده بين زملائه.

وأوضحت المصادر أن الشخص المتوفى كان منذ ست سنوات مصابا بمرض السكري الذي يتطلب علاجه حقنة الأنسولين، وذلك وفق ما صرحت به والدته. 

ووفق المصادر، فإن المجند المغربي قرر بمحض إرادته إيقاف العلاج من أجل أداء خدمته العسكرية، مشيرة إلى أنه تطوع للالتحاق بالخدمة العسكرية وأخفى مرضه بعدما صرح للجنة الطبية أنه لا يعاني من أي مشكل صحي وأنه لا يتناول أي دواء.

وذكرت المصادر المحلية أن المواكبة الاعتيادية لأسر العسكريين النظاميين في مثل هذه الحالات قد تم تقديمها لأسرة الشخص المتوفى على مستوى الحقوق والدعم. وفق ما ورد عبر المواقع الرسمية في المغرب.

مدينة مكناس بناها المولى إسماعيل عاصمة لمملكته.، تقع شمال شرق المملكة المغربية على بعد 140 كلم شرق العاصمة الرباط، تنتمي لجهة فاس مكناس. عدد سكانها نحو المليون نسمة. هذه المنطقة التي تمتد على مساحة 79210 كلم مربع، تحتل حوالي 11 بالمائة من مجموع جغرافيا التراب المغربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد