غزة: افتتاح مركزين متخصصين بالطب النفسي

121-TRIAL- غزة /سوا/ افتتحت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ظهر الأربعاء، مركزي الخدمة النهارية وعلاج الإدمان بوحدة الطب النفسي بدعم من منظمة الصحة العالمية.
وأوضحت الدكتورة خضرة العمصي مديرة وحدة الطب النفسي، أن المركزين يهدفان إلى تغيير الصورة النمطية السائدة في المجتمع عن المرضى النفسيين، مشيرةً إلى أن معدلات إقبال المرضى ازدادت في الفترة السابقة.
وبيّنت العمصي في كلمة لها خلال الافتتاح، أن مركز الخدمة النهارية يشتمل على أربعة أقسام ويتوفر فيها جميع الأدوية اللازمة للمرضى.
ولفتت إلى وجود 6مراكز تختص بالطب النفسي موزعة على جميع محافظات غزة، مشيرةً إلى أن قسم الإدمان يخدم 700 حالة مُسجلة لديها.
وشكرت العمصي، وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية على جهودهما في دعم انجاز المركزين.
بدوره، أكد الدكتور مفيد المخللاتي وزير الصحة بغزة، أن وزارته تواصل جهودها في دعم وتطوير أقسام الصحة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تولي اهتماما لمجال الطب النفسي.
وقال المخللاتي في كلمة له، إن افتتاح المركزين يعد نقلة نوعية في مجال الطب النفسي، ومتابعة المرضى، مؤكدًا أن الصحة تشجع كل البرامج التطويرة الداعمة.
وفي ذات السياق، كشف عن وجود 170 طبيبًا ابتعثتهم الوزارة لاستكمال دراستهم في الخارج، من أجل الاستفادة من علومهم في خدمة أبناء قطاع غزة.
وشكر المخللاتي، منظمة الصحة العالمية على دعمها لوزارة الصحة بغزة، وتقديم المساعدات اللازمة لها.
40
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد