نتائج توجيهي تكميلي 2019 في الأردن

فرحة طالبات التوجيهي بعد إعلان نتائج توجيهي تكميلي 2019 في الاردن

أعلن اليوم السبت الموافق 31 أغسطس  نتائج توجيهي تكميلي 2019 في الأردن بعد ان تقدم للامتحانات قرابة 92  ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات ومدن المملكة الأردنية ، حيث بلغت نسبة النجاح في الدورة التكميلية 53% وفق ما أعلنت لجنة الاختبارات في وزارة التربية والتعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر في وقت سابق، إلى أن النتائج ستعلن عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت الموافق 31/ 8/ 2019 عبر الرابط الإلكتروني المخصص للنتائج.

رابط فحص نتائج توجيهي الأردن عبر إدخال رقم جلوس الطالب الى الموقع الالكتروني اضغط هنا

نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2019 - الامتحان التكميلي اضغط هنا

وبحسب الوزارة يتمكن الناجحون في الامتحان من التقدم للجامعات قبل الموعد النهائي لإعلان القبول الموحد، وقبل بدء الدوام في الجامعات الرسمية في 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

الوزير المعاني قال في تصريحات سابقة إن "الامتحان التكميلي يحقق العدالة والمساواة في الفرص بين جميع الطلبة، ويتيح الفرصة لجميع المتقدمين في دورتي الامتحان، الأساسية والتكميلية، للتنافس على المقاعد في الجامعات الرسمية على حد سواء".

وبلغ عدد المتقدمين للدورة التكميلية في توجيهي تكميلي 2019 في الأردن؛ 92 ألف طالب وطالبة، حيث توزع الطلبة؛ بواقع 22713 تقدموا للامتحان لمبحث واحد، و18732 لمبحثين، و16111 لثلاثة مباحث، و12755 لأربعة مباحث و22132 لخمسة مباحث فأكثر.

ويتيح امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي  التكميلي، الفرصة لجميع الطلبة الناجحين في دورتي التوجيهي للعام 2019، للتنافس على المقاعد بالجامعات الرسمية على حد سواء.

يمكن لمتابعي وكالة سوا الاخبارية معرفة نتائج توجيهي تكميلي 2019 في الأردن من خلال الروابط التالية:

رابط فحص نتائج توجيهي الأردن عبر إدخال رقم جلوس الطالب الى الموقع الالكتروني اضغط هنا

نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2019 - الامتحان التكميلي اضغط هنا

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد