بلدية رام الله تعلن عن فتح كافة شوارع المدينة

رام الله / سوا / أعلنت بلدية رام الله، اليوم الجمعة، عن فتح كافة الشوارع في مدينة رام الله، وخفضت من حالة التأهب إلى الدرجة الثانية.


وأضافت البلدية، في بيان صحفي وصل (سوا) نسخة منه، أن الآليات التي تشرف عليها باشرت فجر اليوم بإزالة الثلوج من الشوارع بحسب الأولويات، من حيث الشوارع المؤدية للمستشفيات والمراكز الطبية، ثم المؤدية للمراكز الحيوية، والشوارع الرئيسية، والفرعية المرتبطة بالشوارع الرئيسية، والشوارع المؤدية لكافة الأحياء، وساحات الجامعات والكليات والمدارس والكنائس والمساجد والمؤسسات العامة.

وأوضح البيان أنه شارك في أعمال الطوارئ ما يقارب من مئة شخص في كل فترة، مسائية وصباحية، من طواقم البلدية، بالإضافة إلى متطوعين من الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات، كما تم تشغيل ما يقارب من 40 آلية و10 سيارات تابعة للبلدية و10 سيارات من الاتحاد الفلسطيني لسيارات الدفع الرباعي. وأشار إلى أن الجميع عملوا وفق خطة الطوارئ التي أعدتها غرفة العمليات المركزية، وبتنظيم كبير، حيث تمت السيطرة على جميع الحالات الطارئة والاستجابة لنداء المواطنين وفتح جميع شوارع المدينة.


وأضاف البيان أن بلدية رام الله استخدمت في غرفة العمليات المركزية نظاما متطورا لاستلام الاستغاثة وتسجيلها الكترونيا وإرسالها عبر شبكة موحدة بين الغرفة المركزية والغرف الميدانية المعنية بتلك الاستغاثة، كما تم ربط غرفة العمليات المركزية بخمس كاميرات على التقاطعات الرئيسة في المدينة للإطلاع على حركة الآليات وفتح الشوارع، وكذلك إعداد خارطة توضح شوارع المدينة التي تم فتحها باللون الأخضر وغير المفتوحة باللون الأحمر، بالإضافة إلى إدراج الصيدليات والمحال التجارية والمخابز على الخارطة لكي يستدل المواطنون عليها.


وأكد البيان أن غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله تواصل عملها ضمن حالة التأهب ولكن من الدرجة الثانية، حيث تعمل على مدار الساعة لتلقي الاتصالات عبر الأرقام التالية:


115 (رقم الطوارئ).
1800101101
2945555
0599671000
0569671111.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد