قيادي فلسطيني: مسيرات العودة اليوم تحمل ثلاث رسائل

مسيرات العودة شرق غزة

أكد طلال أبو ظريفة عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن جمعة "الوفاء للشهداء" اليوم تحمل العديد من الرسائل، منها أن "شعبنا موحد بفئاته كافة في مواجهة الاحتلال وقوى الشر، التي تحاول أن تنفذ ما عجز الاحتلال عن تنفيذه باللعب في الساحة الداخلية الفلسطينية".

وقال أبو ظريفة في تصريح صحفي : "سيبقى شعبنا موحدا في الميدان، بوصلته ووجهته الرئيسية هي الاحتلال، ولن يستطيع أي طرف حرف هذه البوصلة".

وأما الرسالة الثانية، وفق أبو ظريفة، فهي أن "الاحتلال واهم، إن ظن أنه باستمراره في سياسية استهداف المتظاهرين وعدم وضع استحقاقات تخفيف الحصار موضع التطبيق، يستطيع أن يبتزنا لوقف مسيرات العودة أو التخفيف من استخدام أدوات المقاومة الشعبية".

وأضاف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين : "نحن نعرف مرامي ومجامع الإجراءات الإسرائيلية، وهي لن تزيدنا إلا بتسخين الحراك الجماهيري، وتوسيع استخدام أدوات المقاومة الشعبية، لإجبار الاحتلال على كسر الحصار الظالم المفروض على شعبنا في قطاع غزة ".

وبين أن الرسالة الثالثة تخص المجتمع الدولي، "الذي يرى كل هذه الجرائم الممارسة من قبل جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، الذي يعبر عن رفضة بشكل سلمي للعقوبات الجماعية كجريمة حرب، ويستهدف من قبل قناصة الاحتلال بالرصاص الحي، بضرورة التحرك العاجل لوضع حد للجرائم الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها، إضافة لتأمين الحماية لشعبنا". وفق ما أورده موقع عربي 21.

وحول دور الوسطاء في إلزام الاحتلال بما تم التوصل إليه من إجراءات لتخفيف الحصار عن القطاع، أشار أبو ظريفة إلى أن "الوسطاء يتحركون، ولكن الاحتلال الذي يحضر للانتخابات ولديه حساباته الخاصة، لا يستجيب لهذه التحركات".

وأوضح أن الهيئة "أبلغت جميع الوسطاء أن هناك التزامات على الاحتلال تتعلق بكسر شامل لحصار غزة، مقابل بقاء حالة الهدوء، وإذا ما استمر الاحتلال في التلكؤ، فعليه أن يجني نتيجة ما يمكن أن تؤول إليه الأمور في القطاع، فالوضع لم يعد يحتمل استمرار هذا السلوك الإسرائيلي تجاه شعبنا في غزة".

وفي السياق ذاته، شدد القيادي في الديمقراطية على أن "استمرار مسيرات العودة الشعبية سيفشل كل مخططات الاحتلال التي تستهدف قطاع غزة، كما أفشلت المقاومة بغزة تحقيق الاحتلال أهدافه العدوانية في حربه الهمجية على القطاع عام 2014".

ولفت إلى أن "حصار القطاع ومحاولة الاحتلال فصل غزة عن المشروع الوطني الفلسطيني ستفشل أيضا، وذلك بتمسكنا بمسيرات العودة كخيار كفاحي قادر على إفشال مخططات الأعداء".

واعتبر أبو ظريفة، أن "الوفاء للشهداء الذي ارتقوا خلال مسيرة النضال الفلسطيني، وخاصة خلال عدوان 2014، يكون بالتمسك بأهداف شعبنا الوطنية متمثلة بالعودة والحرية وإقامة دولتنا المستقلة".

وأكد أنه "لا إسرائيل ولا القوى التي تعبث بالأمن الفلسطيني؛ التي هي أيادٍ خفية تحاول العبث بأمننا الداخلي، ويستفيد من عملها الجبان العدو، تستطيع أن تصرف شعبنا عن أهدافه الوطنية، أو أن تنال من وحدتنا أو الحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية".

وتابع : "ما الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا من جهاز الشرطة بغزة في تفجيرات الثلاثاء، إلا نجوم تتلألأ في سماء الوطن مع أبناء شعبنا الذين ارتقوا على يد قوات الاحتلال"، داعيا جماهير الشعب الفلسطيني بأن "تكون وفية لهذه الدماء، عبر المشاركة في فعاليات اليوم في مخيمات العودة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد