جوال

موعد استئناف الدراسة في مدارس السودان 2019 - الخرطوم و جميع الولايات

متى تفتح المدارس في السودان

متى تفتح المدارس في السودان


الخرطوم - سوا

أعلنت لجنة المعلمين اليوم الجمعة، عن الموعد المحتمل لاستئناف الدراسة من جديد في مدارس السودان، وانطلاق العام الدراسي الجديد 2019/2020 في مختلف الولايات على رأسها مدارس العاصمة الخرطوم.

وأكدت لجنة المعلمين في بيان صحفي أوردته وسائل إعلام محلية أنه من التوقع استئناف الدراسة بمدارس السودان يوم الاثنين القادم الموافق 2 سبتمبر 2019 في جميع الولايات، داعية الجميع إلى الاستعداد جيدا من أجل الانخراط مجددا في العملية التعليمية.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس الوزراء يعلن موعد استئناف الدراسة في السودان 2019 بكل الولايات

يذكر أن لجنة المعلمين القضارف نظمت قبل أيام قليلة وقفتين إحتجاجيتين بمباني وزارة التربية والتعليم وأمانة الحكومة بالولاية، إحتجاجاً على قرار مدير عام التربية والتعليم بتعيين رموز النظام السابق في مناصب بالوزارة، إذ يؤكدون على ضرورة الالتزام بما جرى التوصل إليها مؤخرا بين الأطراف ذات العلاقة كافة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في السودان - الخرطوم، قد قررت تعليق الدراسة بجميع مدارس الولاية وتأجيل العام الدراسي الجديد إلى أجل غير معلوم، في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد. وذلك من خلال رسالة عممتها على المدارس.

ويأمل الأهالي والطلبة في السودان بأن يتم استئناف فتح المدارس في جميع الولايات يوم الاثنين المقبل، خاصة مع انتهاء شهري يوليو وأغطسس بسلام في ظل مطالبات أثيرت بالآونة الأخيرة بضرورة استبعاد هذين الشهرين من انطلاق الدراسة مُجددا.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم