نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2020 دور المجموعات اليوم - نتيجة قرعة دوري الابطال

نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2020

أسفرت نتيجة قرعة دوري المجموعات من دوري ابطال اوروبا 2019/2020 لكرة القدم التي سحبت اليوم الخميس 29 اغسطس في مدينة موناكو الفرنسية عن مواجهات نارية.

ووضعت قرعة دوري ابطال اوروبا اليوم ريال مدريد في مواجهة باريس سان جيرمان، وبرشلونة في مواجهة بوروسيا دورتموند وانتر ميلان، وحامل اللقب ليفربول في مواجهة نابولي.

وفيما يلي نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2019:

المجموعة الأولى  باريس سان جيرمان  ريال مدريد  كلوب بروج  جلطة ساري
المجموعة الثانية  بايرن ميونيخ  توتنهام أولمبياكوس  النجم الاحمر
المجموعة الثالثة  مانشستر سيتي  شاختار  دينامو زغرب  اتالانتا
المجموعة الرابعة  يوفنتوس  اتلتيكو مدريد   ليفركوزن  لوكوموتيف موسكو
المجموعة الخامسة  ليفربول  نابولي  سالزبورج  جينك
المجموعة السادسة  برشلونة  بوروسيا درتموند  انتر ميلان  سلافيا براج
المجموعة السابعة  زينيت  بنفيكا  ليون  لايبزيج
المجموعة الثامنة  تشيلسي  اياكس  فالنسيا  ليل

وفاز حارس ليفربول والبرازيل أليسون بيكر بجائزة أفضل حارس، والهولندي فريجيل فان دايك بجائزة أفضل مدافع، فرينكي دي يونج من أياكس بجائزة أفضل لاعب وسط، والارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بجائزة أفضل لاعب هجوم.

تصنيف فرق دوري ابطال اوروبا:

التصنيف الأول: ليفربول - تشيلسي - برشلونة - يوفنتوس - بايرن ميونيخ - زينيت سان بطرسبرغ - باريس سان جيرمان - مانشستر سيتي، وهي ابطال الدوريات المحلية إضافة لحامل اللقب والفائز بالدوري الاوروبي.

التصنيف الثاني: ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، نابولي، شاختار دونيتسك، توتنهام، أياكس، بنفيكا، حيث لا يواجه الفريق من كل تصنيف مواطنه من التصنيفات الاخرى.

التصنيف الثالث: ليون الفرنسي، باير ليفركوزن الالماني، سالزبورج النمساوي، فالنسيا الاسباني، إنتر ميلان الايطالي، أولمبياكوس اليوناني، دينامو زغرب الكرواتي، كلوب بروج البلجيكي.

التصنيف الرابع: لوكوموتيف موسكو الروسي، جينك البلجيكي، جالطة سراي التركي، لايبزيج الالماني، أتالانتا الايطالي، ليل الفرنسي، رد ستار الصربي.

تجدر الاشارة إلى أن نادي ليفربول الانجليزي حقق النسخة الاخيرة من بطولة دوري ابطال اوروبا عقب فوزه في النهائي على توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة سجلها النجم المصري محمد صلاح والبلجيكي اوريجي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد