متى بداية العام الدراسي 2019 في السودان

تظاهرة في السودان بعد تأجيل العام الدراسي 2019

نفى الدكتور الطاهر حسن الطاهر وكيل وزارة التربية والتعليم في السودان تأجيل أو تجميد العام الدراسي 2019-2020 وذلك بعد ان دخلت البلاد في تظاهرات واحتجاجات خلال الأشهر القليلة الماضية وأسفرت عن الإطاحة بالرئيس عمر البشير .

وقال الطاهر إنه لا يوجد ما يستدعي التجميد وإن الأيام التي تعطلت فيها الدراسة خلال العام يمكن تعويضها والانتهاء من العام الدراسي كما خُطط له ..

وفيما يتعلق بموعد استئناف العام الدراسي في السودان 2019  قال الطاهر : "المجلس العسكري عندما قرر إيقاف الدراسة لم يحدد موعداً لاستئنافها، ولم يتم إبلاغنا بأي موعد للاستئناف حتى الآن وكل ما يُروج له من معلومات غير صحيحة ".

وأعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عبد الله محمد نصر، السبت 6 يوليو اكتمال الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2019، الأحد، في مرحلتي الأساس والثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، والتعليم الأجنبي.

وأوردت وكالة أنباء السودان الرسمية، أن والي (حاكم) ولاية الخرطوم، الفريق ركن أحمد عابدون حماد، سيقرع الجرس، الأحد، إيذانا ببدء العام الدراسي.

وفي 26 يونيو/ حزيران الماضي، قررت الولاية تأجيل بداية العام الدراسي للمرة الثانية إلى 7 يوليو/ تموز الجاري.

وكان من المفترض أن يبدأ العام الدراسي بالخرطوم، 16 يونيو الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى الـ 30 من الشهر نفسه، ثم 7 يوليو الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد