جوال
اعلان تليجرام

اتفاقية لشراء الطاقة الكهربائية بين زورلوا التركية وكهرباء القدس

كهرباء القدس توقع اتفاقية لشراء الطاقة الكهربائية

كهرباء القدس توقع اتفاقية لشراء الطاقة الكهربائية

القدس - سوا

وقعت شركة كهرباء محافظة القدس ومجموعة "زورلوا" التركية للطاقة اتفاقية لشراء الطاقة الكهربائية بقدرة 1.8 (ميغاواط) للمساهمة في تنويع مصادر الطاقة المتجددة.

وشدد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس ،  على أهمية هذه الاتفاقية كونها أول اتفاقية ما بين شركة اجنبية وشركة محلية، اضافة الى انها تأتي تطبيقا لرؤية الحكومة الفلسطينية لتنويع مصادر الطاقة الكهربائية رغم كافة الظروف الصعبة التي تمر بها.

وأشار العمري الى ان توقيع هذه الاتفاقية سيساعد في توفير حرق ألاف من الأشجار لتوليد الطاقة، وتوفير دفع ملايين الشواكل  لإسرائيل مبينا انه يتم شراء 30% من الطاقة من الشركة الاسرائيلية، اضافة الى انها ستساعد في تشجيع شركات أخرى للاستثمار بالطاقة المتجددة والنظيفة.

وأضاف العمري انه سيتم بدء العمل في انشاء محطة الطاقة الشمسية في أريحا خلال أقل من شهر وفق الاتفاقية، مشيرا الى انه تم اصدار كافة التصاريح والرخص اللازمة لإنشائها.

ونوه العمري الى ان تكلفة شراء الطاقة من هذه المحطة ستكون أقل تقريبا من السابق، ما يؤدي الى تخفيف الأحمال العالية الموجودة في منطقة أريحا وزيادة القدرة والكفاءة للشبكة الكهربائية للمحافظة، في ظل الانقطاعات المستمرة من الشركة الاسرائيلية حتى اليوم.