لاعب جودو مصري يرفض مصافحة منافسه الإسرائيلي.. ومصر تعلق

لاعب الجودو المصري بالأزرق، واللاعب الإسرائيلي بالأبيض

علقت مصر على رفض اللاعب المصري للعبة الجودو محمد عبد العال، مصافحة منافسه الإسرائيلي ساغي موكي، عقب المباراة التي جمعت بينهما وانتهت بفوز الأخير  ضمن نصف نهائي بطولة الجودو العالمية في اليابان.

وكشف مرزوق علي، نائب رئيس الاتحاد المصري للعبة الجودو، ورئيس بعثة مصر في اليابان أن "الظلم التحكيمي كان وراء خسارة اللاعب محمد عبد العال، من لاعب إسرائيل في نصف النهائي لوزن 81 كغم". وفق "سبوتنيك"

وأكد علي أن "اللاعب الإسرائيلي كان يستحق الطرد، وهو لم يحدث، مما دفع لاعب المنتخب المصري إلى عدم مصافحته عقب نهاية اللقاء".

وفشل لاعب منتخب مصر للجودو محمد عبد العال، في التأهل إلى نهائي بطولة العالم المقامة حاليًا في اليابان، بعد الخسارة أمام لاعب إسرائيلي في نصف النهائي فيما فاز لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي بالميدالية الذهبية ببطولة الجودو العالمية.

من جانبها علقت السفارة الإسرائيلية في مصر على الواقعة، وقالت صفحة حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "بعد أربعين عاماً من السلام، وبعد عدد لا يُحصى من المصافحات توجه لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي إلى اللاعب المصري محمد عبد العال بعد تغلبه عليه في مباراة نصف النهائي من بطولة العالم للجودو مُتحلياً بالروح الرياضية، إلا أن عبد العال – المهزوم – انسحب من أمامه، رافضاً المصافحة بعد هزيمته".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد