جوال

دعوات للمشاركة بجمعة غضب سابعة في المخيمات الفلسطينية في لبنان

هيئة العمل الفلسطيني تدعو لجمعة غضب سابعة في المخيمات الفلسطينية بلبنان

هيئة العمل الفلسطيني تدعو لجمعة غضب سابعة في المخيمات الفلسطينية بلبنان

بيروت - سوا

قامت جهات فلسطينية مختلفة بلبنان بالدعوة إلى المشاركة في جمعة غضب سابعة ضمن الحراك الفلسطيني ضد قرارات وزارة العمل اللبنانية بشأن عمل اللاجئين الفلسطينيين.

وستحمل مظاهرات جمعة الغضب السابعة عنوان "تحت راية علم فلسطين" كما وصفتها هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية في صيدا ومخيم عين الحلوة.

وشهد يوم الثلاثاء مظاهرة "الوحدة الشعبية" رفضاً لإجراءات وزير العمل اللبناني، كميل أبو سليمان، بحق العمال وأرباب العمل الفلسطينيين، ولللمطالبة بالحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، والتي انطلقت من شارع الحسبة وجابت شوارع المخيم.

وكذلك الأمر، في مخيمات برج الشمالي والبص في صور، والبداوي في طرابلس حيث تستمر مجموعة من الشباب لليوم الخامس على التوالي في إضراب مفتوح عن الطعام لحين تحقيق مطالب الفلسطينيين في لبنان.

في حين رحبت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان بقرار مجلس الوزراء اللبناني تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس الحكومة، سعد الحريري لدراسة الوضع الفلسطيني، رغم أن القرار لاقى اعتراضاً واسعاً من الشارع الفلسطيني في المخيمات وبعض الفصائل الفلسطينية.

و دعت الهيئة وفقاً لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، إلى "الإسراع في إيجاد حل لقضية حق العمل للاجئ الفلسطيني في لبنان مع ضرورة مراعاة خصوصية وضع اللاجئين، وإعفائهم واستثنائهم من الحصول على إجازة العمل كونهم لاجئين مقيمين في لبنان منذ عام 1948، وليسوا عمالاً وافدين إليه".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم