صورة: موعد قرعة دوري أبطال أوروبا وتصنيف الفرق المشاركة ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة

كأس دوري أبطال اوروبا

تتجه أنظار متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية، مساء اليوم الخميس إلى مدينة موناكو الفرنسية، حيث تقام قرعة دور المجموعات من بطولة أبطال أوروبا للموسم الحالي عند الساعة 7 مساءً بتوقيت فلسطين ومكة المكرمة.

وتنقل قنوات بي ان سبورت في بث مباشر، مراسم اجراء القرعة، عبر القناة الإخبارية، كما يمكن متابعة القرعة عبر موقع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر الإنترنت وحساباته على منصات التواصل الإجتماعي.

ويشارك في هذه النسخة وهي 28 منذ انطلاق البطولة بالاسم الجديد "دوري أبطال أوروبا"، 32 فريقا يتم تقسيمهم على 8 مجموعات بواقع 4 فرق لكل مجموعة.

ويجري توزيع الفرق داخل المجموعات وفق تصنيف أعدته اللجنة المنظمة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يقسم الفرق المشاركة إلى أربعة تصنيفات ، بحيث تتضمن كل مجموعة فريقا واحدا من كل تصنيف.

ويعتمد التصنيف الأول على اختيار أبطال الدوريات الست الأعلى تصنيفا في القارة الأوروبية وهي الإنكليزي والإسباني والفرنسي والألماني والإيطالي، والدوري الروسي هذا العام.

ويضاف إلى التصنيف الأول الفائزان بالنسخة السابقة من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بينما تعتمد التصنيفات الأخرى بقية الأندية وفق تصنيفات الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن أمس الأربعاء بشكل نهائي، تصنيف الفرق المشاركة في البطولة، بعد اكتمال عقد المتأهلين بانضمام أياكس أمستردام الهولندي، وكلوب بروج البلجيكي، وسلافيا براغ التشيكي، وجاء التصنيف على النحو التالي:

EDFqf-rXsAIQjco.jpg
 

وتقضي قوانين "اليويفا" بعدم التقاء فريقين من بلد واحدة في دوري المجموعات أو دور 16، فيما يمكن لأي فريقين من ذات البلد المواجهة بدءاً من دور ربع النهائي، كما لن يلتقي في هذه النسخة أي فريق أوكراني ضد فريق روسي لدواعٍ أمنية.

وتنطلق منافسات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات يومي 17 – 18 من شهر سبتمبر المقبل، فيما ستكون آخر منافسات هذا الدور يوم 11 ديسمبر، يتأهل خلالها 16 فريقا بواقع فريقين من كل مجموعة.

وتقام قرعة الدور ثمن النهائي بعد 5 أيام من انتهاء دور المجموعات، فيما تنتظر الفرق المتأهلة بدء منافسات الذهاب من دور 16 في أيام 18-19 و25-26 من فبراير للعام المقبل، بينما تقام مباريات إياب الدور ذاته أيام 10 -11 و 17-18 من نفس الشهر .

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي 8 فرق بحسب القرعة التي ستقام في 20 مارس، وتتواجه في مباريات الذهاب أيام 7-8 من شهر أبريل، فيما تقام مباريات الذهاب أيام 14-15 من الشهر ذاته.

وفي 28 – 29 أبريل تقام مباراتا ذهاب نصف النهائي، بينما يشهد يوما 5-6 مايو مباريات الإياب، ليتأهل فريقان إلى المباراة النهائية التي تقرر إقامتها في 30 مايو 2020 على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد