شاهد كيف علقت ريهام سعيد على قرار منعها من الظهور إعلامياً ؟

الإعلامية المصرية ريهام سعيد

عقبت الإعلامية المصرية ريهام سعيد صاحبة برنامج "صبايا" في تلفزيون الحياة، بعد صدور قرار المجلس الأعلى للإعلام بمنعها من الظهور إعلامياً لمدة عام بشأن حلقتها المثيرة للسخط لدى الجمهور المصري، حيث بدت مرحبة بالقرار.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قد أصدر قراراً بحظر الإعلامية ريهام سعيد من الظهور على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام، بسبب تهكمها وسخريتها من أصحاب السمنة، ما تسبب بموجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي بلغت حد المطالبة بمحاكمتها.

وبحسب بيان صادر عن المجلس، فإن هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام انعقدت برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد؛ لمناقشة ما أسفرت عنه تحقيقات لجنة الشكاوى بعدد من المخالفات الإعلامية المتنوعة، التي وردت إلى اللجنة خلال الأيام الماضية.

وقال عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام صالح الصالحي، في تصريحات له، إن الاجتماع ناقش عددًا من الشكاوى التي وردت إلى لجنة الشكاوى خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن المجلس سيعلن عن تفاصيل الاجتماع كاملة، التي قرر فيها إيقاف الإعلامية ريهام سعيد لمدة عام.

بينما خرجت ريهام في مقطع فيديو تعليقا على الحكم الذي صدر بحقها بالقول إنها تعرضت للظلم ولحملة إعلامية مقصودة لتشويه صورتها، وأنها أول من حارب مرض السمنة في مصر عبر الحملات التي تقودها لذلك.

وأضافت أنها لم تفعل جريمة بحق المرأة المصرية بل هي الوحيدة التي ساعدتها على مدار 16 عاما.

وأوضحت الإعلامية المصرية أنها كانت قاسية في حديثها بعض الشيء، وذلك لإشعار المرأة بجدية الموضوع لكن لم تقصد الإساءة إليها.

ووفقاً لإرم نيوز، ادعت سعيد أنها تعرضت لحرب إعلامية في العديد من القضايا المجتمعية التي ناقشتها مثل "فتاة المول" و"الراقصة الاستعراضية" التي اتهمتها بتلقي رشوة منها، مشيرة إلى أنها اعتزلت مهنة الإعلام للأبد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد