بالصور: غزة: الاتصالات تختتم تدريب لطلبة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

الاتصالات تختتم تدريب لطلبة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة ، اليوم الأربعاء، احتفالا باختتام برنامج التدريب الصيفي لطلبة تخصص الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لطلاب وطالبات الجامعات الفلسطينية.

وشارك في الاحتفال المستشار أول مروان حماد، و يامن مطر مدير عام الحاسوب الحكومي و مدير عام التنمية بهجت الغفير، وعلي عكيلة مدير التدريب سماح القيشاوي منسقة التدريب و عدد من المشرفين و ممثلي الجامعات و الطلبة الخريجين.

ورحب عكيلة، وفق ما وصل "سوا"، بالمشاركين، مبيناً أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى تطوير قدرات الخريجين ودمجهم في سوق العمل من خلال تنمية والمهارات في مجالات التكنولوجيا.

من جانبه، أكد حماد أهمية التدريب العملي و العمل على جسر الفجوة بين الواقع النظري و بين متطلبات سوق العمل سريعة التغير و التطوير بحيث يتم محاكاة سوق العمل و تنمية المهارات العملية من خلال التدريب الصيفي الذي تقوم عليه الوزارة كل عام بالتنسيق و التشبيك مع كل الجامعات و الكليات، مؤكداً على استعداد الوزارة لتقديم الاستشارات و الخبرات للخريجين و العمل على تأهيلهم لسوق العمل.

من جانبه، أكد الغفير على حرص الوزارة على عقد التدريب الصيفي بشكل مستمر انسجاما مع خطة الوزارة و تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الأكاديمي و تحقيقا لمسؤلياتها الاجتماعية .

و بين أهمية تطوير قدرات الخريجين و رفع مهاراتهم التقنية و الشخصية لمواكبة التطور التكنولوجي، و أن الهدف من التدريب العمل على رسم خارطة طريق و تحديد الاتجاهات للخريج و المهارات اللازمة لسوق العمل، وتغيير سلوكيات الخريج وتوسيع مداركه من حيث احتياجات سوق العمل وخلق بيئة تدريبية عملية ، والسعي ل فتح أفاق للطلاب الخريجين و دمجهم في الحياة العملية و فتح آفاق جديدة نحو العمل الحر و ريادة الأعمال وصولا لمنتج معلوماتي فلسطيني.

بدوره، أشاد اياد البيوك في كلمة بالنيابة عن الجامعات المشاركة بجهود وزارة الاتصالات و طواقمها في بذل أقصى الجهد لتطوير قدرات الخريجين و القدرة على صقلهم بالمعلومات التي تؤهلهم لسوق العمل و مثمناً حرص الوزارة الدائم على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية .

بدورها، شكرت الطالبة ايمان الزعانين ممثلة عن الخريجين وزارة الاتصالات على جهودها في اطلاع الخريجين على الخبرات العملية بإشراف مهندسي الوزارة من أصحاب الخبرة في مجال العمل و التي إفادتهم كثيرا في تعزيز و تطوير الجانب النظري بالجانب العملي

في ختام الحفل تم توزيع الشهادات على ممثلي كليات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات و كذلك تم توزيع شهادات شكر على المدربين وشهادات اختتام التدريب الصيفي على الخريجين.

يذكر أن برنامج التدريب الصيفي المتخصص الذي يستهدف خريجي هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو برنامج دوري سنوي بحيث يستمر التدريب لمدة 92 ساعة تدريبية.

وشارك هذا العام في البرنامج 43 متدربا من 4 جامعات وكليات هي جامعة الأزهر، الإسلامية، كلية فلسطين التقنية، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية حيث تم التدريب في البرمجة وقواعد البيانات الشبكات والأنظمة و مهارات العمل عن بعد و مهارات إدارية أخرى.

IMG_3506.JPG
IMG_3514.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد