طالع مواقف الفصائل الفلسطينية من تفجيرات غزة

استشهاد شرطي في انفجار وقع غرب غزة الليلة الماضية

علقت الفصائل والقوى الفلسطينية اليوم الأربعاء على التفجيرات التي استهدفت نقاط للشرطة الفلسطينية في مدينة غزة الليلة الماضية وأسفرت عن استشهاد 3 من عناصر الشرطة وإصابة آخرين.

ونعت الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة تلقت سوا نسخه عنها شهداء الشرطة الفلسطينية في غزة وهم ماجد النديم ووائل خليفة وعلاء الغرابلي الذين قضوا في تفجيرات الليلة الماضية.

وكالة سوا الإخبارية ترصد لكم مواقف وردود أفعال الفصائل هنا.

 

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية " حماس "

لقد صُدم شعبنا الفلسطيني مساء أمس الثلاثاء 27/08/2019م بالجريمة النكراء التي قام بها بعض المأجورين بحق عناصر شرطة المرور والنجدة؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من أفراد الشرطة وهم يقومون بواجبهم الوطني في حفظ أمن الوطن وتحقيق سلامة المواطنين.

وتأتي هذه الجريمة النكراء في محاولة لحرف الأنظار عما يقوم به الاحتلال الصهيوني من جرائم ومؤامرات تستهدف المسجد الأقصى المبارك، وينخرط شعبنا في كل أماكن تواجده وخاصة في قطاع غزة في العمل لإفشالها وإحباطها، وكأن هذه التفجيرات تكمل دور الاحتلال، ولكن وبكل أسف بأيدٍ خانت الانتماء لوطنها ولدينها وارتضت أن تكون أداة قذرة بيد أعداء شعبنا.

وإننا إذ ننعى شهداء الواجب شهداء الشرطة الأبرار الذين ارتقوا إلى العلا وهم يقومون بدورهم الوطني لنؤكد على ما يلي:

-إن يد الغدر والخيانة التي قامت بهذه الجريمة سوف تقطع من جذورها، ولن نسمح تحت أي ظرف من الظروف لفئة مارقة أن تهدد الأمن والسِّلم الأهلي في قطاع غزة.

-إن ما فشل العدو في أن يحققه عبر إرهابه وقصفه وحروبه من تدمير الروح المعنوية وضرب الجبهة الداخلية وتغيير سلم الأولويات الوطنية لن تستطيع فئة مارقة جبانة أن تقوم به.

-إن شعبنا الفلسطيني أوعى من أن تؤثر فيه هذه الحوادث والملمات، فهو شعب صلب المراس، عصي على المؤامرات، ولا تهزه النوائب، وقادر على التعامل مع هذه الجرائم بحكمة واقتدار.

-إن القوى الوطنية والإسلامية مدعوة اليوم إلى تحمل مسؤوليتها في مواجهة هذه الجريمة ومن يقف خلفها.

-إننا نعتبر أن تغليب الحزبية ولغة الانقسام وإعطاء المبررات للقتل هو مشاركة في الجريمة وتوفير الغطاء السياسي لها؛ بما سيكون له انعكاسات خطيرة.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

28/08/2019

الشعبية تنعي شهداء الشرطة في غزة وتدين بشدة العمل الإجرامي وتُحمل الاحتلال المسئولية الأولى

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شهداء الشرطة الثلاثة ماجد النديم، وائل خليفة، علاء الغرابلي والذين استشهدوا مساء أمس الثلاثاء في تفجيرات إرهابية استهدفت حواجز للشرطة جنوب مدينة غزة، وتقدمت بأحر التعازي لعائلات الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للجرحى، وعبّرت عن إدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي، داعية الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن كشف خيوط هذه الجريمة وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها.

وحمّلت الجبهة الاحتلال الصهيوني المسئولية الأولى عن ارتكاب هذه التفجيرات الإرهابية والتي تستهدف زعزعة أمن واستقرار القطاع، واستنزاف المقاومة وإشغالها في أحداث داخلية، داعية إلى ضرورة اليقظة والحذر من تكرار هذه الجرائم، ورفع حالة التأهب لمواجهة أية مخططات صهيونية للعبث بالوضع الداخلي الفلسطيني.

وشددت الجبهة على ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات من أجل تحصين الجبهة الداخلية، وهذا يتطلب تكاتف المجتمع ووحدته بجميع أطيافه والتفافه حول المقاومة في مواجهة المخططات الصهيونية التي تستهدف شعبنا وقضيته الوطنية وأمنه واستقراره، ما يستوجب الدفع بجهود استعادة الوحدة وإنجاز المصالحة.

وختمت الجبهة بيانها بأن غزة بحاضنتها الشعبية وبمقاومتها ستبقى عصية على مخططات الاحتلال وأذنابه، مؤكدة بأنها ستبوء بالفشل وستتحطم على صخرة التفاف شعبنا حول المقاومة ويقظته ووعيه لمخططات الاحتلال وأعوانه.

إقرأ/ي أيضا: استشهاد 3 شرطيين وإصابات بانفجارين منفصلين في مدينة غـزة

لجان المقاومة :ندين حادث التفجير الاجرامي ضد رجال الشرطة الابرياء وكل من يحاول العبث بامن المجتمع لا يخدم الا العدو الصهيوني وجبهتنا الداخلية ستبقى موحدة ومتماسكة وبوحدتنا سنفشل كل المؤامرات ضد شعبنا.

حركة الجهاد الاسلامي

"إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي : ندين بشدة حادثي التفجير الإجراميين الَّذِين استهدفا حواجز الشرطة

تحتسب حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عند الله تعالى شهداء الشرطة الأبرار الذين ارتقوا إثر حادثي التفجير الإجراميين الليلة الماضية.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي نتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلات الشهداء الأبرار ونعرب عن تضامننا ووقوفنا إلى جانبهم في هذا المصاب الجلل. سائلين المولى تبارك وتعالى أن ينزل عليهم السكينة والطمأنينة وأن يربط على قلوبهم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي ندين بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الغادر الذي يستهدف كل الشعب الفلسطيني تحت دعاوى زائفة وباطلة. بينما هو في حقيقة الأمر وجوهره يخدم العدو الصهيوني.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نؤكد وقوفنا وبكل قوة إلى جانب الشرطة والأجهزة الأمنية في مواجهة أي محاولات خبيثة يحاول أصحابها ضرب جبهتنا الداخلية لصالح أجندات تخدم العدو الصهيوني المتربص بشعبنا ومقاومته الباسلة.

إن شعبنا بوحدته وبوعيه الوطني المسؤول سيقف صفاً واحداً متعاضداً ومتضامناً لصيانة جبهته الداخلية وحماية صمود أبنائه ولن نسمح أبداً لأي كائن بتقويض الأمن والاستقرار الداخلي.

موقف حمـاس

نعت حركة حماس فجر اليوم الأربعاء، "شهداء الوطن والواجب من رجال الشرطة في غزة الساهرون لحماية الوطن والمواطن"، متمنية الشفاء للجرحى.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم عبر تويتر إن "ثقتنا عالية بوزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية وقدرتها على تفكيك الجريمة والقبض على المجرمين ومن يحاول اثارة الفوضى"، مشددا على أن "المساس بأمن المواطنين لا يخدم سوى الاحتلال وأعوانه".

وأضاف برهوم أن "العبث بأمن المواطنين خط أحمر والأجهزة الأمنية والمقاومة ستقطع اليد التي تعبث بأمن غزة واستقراها".

وتابع المتحدث باسم حماس إن "المقاومة الباسلة التي ما رضخت للاحتلال لن ترضخ للعابثين في أمن غزة، وستتصدى بقوة لأي فتنة تستهدف انقاذ الاحتلال من أزماته".

وأردف قائلا إن "غزة كانت وستبقى شوكة في حلق الاحتلال وأعوانه، ولن يفت في عضدها هذه الجرائم الإرهابية التخريبية".

وأشار إلى أن "ما لم يحققه الاحتلال وأعداء المقاومة بالحروب والحصار ومحاولات الفوضى لن يتمكنوا من تحقيقه عبر تفجيرات إرهابية وجرائم المشبوهة".

إقرأ/ي أيضا: نائب رئيس حركة فـتح يعلق على تفجيرات غـزة

 

المبادرة الوطنية

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تدين حادثي التفجير  في غزة. 
أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حادثي التفجير الذين وقعا ليلة أمس عند حواجز للشرطة في مدينة غزة و الذين أديا لاستشهاد ثلاثة من افراد الشرطة، و في الوقت الذي تتقدم به حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بأحر التعازي و أصدق مشاعر المواساة للعائلات الثكلى فإنها تنظر بخطورة بالغة لهذه التفجيرات الخطيرة و التي لا تمت لاعرافنا الوطنية بأي صلة كانت وتشكل مساسا خطيرا بالساحة الداخلية و تهديدا للسلم الاهلي، وتشكل اعتداء على المجتمع الفلسطيني و تهدد أمنه و استقراره.  


و اذ تؤكد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على رفضها و استنكارها لهذه التفجيرات الإجرامية فانها تدعو الأجهزة الأمنية و الجهات المختصة بملاحقة الفاعلين و سرعة الكشف عنهم و تقديمهم للعدالة.
 

الجبهة الديمقراطية
 نعت الشهداء الثلاثة وأكدت تضامنها مع ذويهم  «الديمقراطية» تدين التفجيرين الإرهابيين بغزة وتؤكد رفضها العبث بأمن غزة والمساس بحياة مواطنيها 

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبأشد العبارات التفجيرين الإرهابيين بمدينة غزة اللذين أديّا لاستشهاد ثلاثة عناصر من الشرطة بغزة وإصابة آخرين.


وقالت الجبهة، «ونحن ننعى الشهداء نعزي عوائلهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى». وأكدت تضامنها ووقوفها إلى جانب ذويهم في هذا المصاب الأليم.


كما أكدت الجبهة رفضها العبث والتخريب بأمن قطاع غزة والمساس بحياة مواطنيه، مشددة أن شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية الذي يقاوم مخططات الاحتلال الإسرائيلي ويناضل من أجل كسر الحصار، سيواجه تلك الأعمال والمخططات الإجرامية التي تسعى للنيل من صموده وإرهابه، والتي لا تخدم سوى الاحتلال.


ودعت الجبهة الأجهزة الأمنية للإسراع في الكشف عن الجريمة النكراء بكافة تفاصيلها للرأي العام الفلسطيني، ومحاسبة المسؤولين والعابثين بأمن القطاع ومواطنيه. 

حزب الشعب

حزب الشعب يدين التفجيرات الإرهابية ويحذر من جر القطاع للفوضى حزب الشعب الفلسطيني يدين بأشد العبارات التفجيرين الإجراميين الَّذِين استهدفا حواجز الشرطة في مدينة غزة معتبرا هذا العمل الإرهابي الجبان يستهدف كل الشعب الفلسطيني ويندرج في إطار جر قطاع غزة إلى مستنقع الفوضى والإرهاب التي تخطط له الدوائر المعادية لشعبنا الفلسطيني .

وأشار الحزب إلى ان مواجهة هذا الأعمال الإرهابية الجبانة تستدعي العمل الفوري لاستعادة الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحداً لقطع الطريق على كل من يحاول المس بشعبنا ووحدته وأمنه واستقراره .

ان حزب الشعب وهو يستنكر هذه الجريمة النكراء يتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلات الشهداء مؤكدا على تضامنه وكل شعبنا معهم في هذا المصاب الجلل.

(فدا) يدين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت حواجز وأفراد الشرطة بغزة

 أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) التفجيرات الإرهابية التي استهدفت أفراد الشرطة بغزة وأدت إلى استشهاد ثلاثة من أفرادها.

وعبر (فدا) عن استنكاره الشديد للجريمة النكراء، محملاً سلطات الاحتلال وعملائه عن هذه الجرائم الإرهابية، التي تتلاقى وتخدم أجندته ومخططاته، هؤلاء العملاء الخارجين والمارقين عن أخلاق وقيم شعبنا الفلسطيني.

وأكد (فدا) على ضرورة الحفاظ على الأمن المجتمعي والنسيج الاجتماعي الفلسطيني، الأمر الذي يتطلب إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة لتفويت الفرصة على من يتربصون بقضية شعبنا، ويعملون على ضرب الحاضنة الشعبية في قطاعنا الحبيب من خلال إرباك المجتمع ونشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

ويتقدم (فدا) بخالص التعازي والمواساة من أسر الشهداء .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد