نابلس: غرفة الطوارئ المركزية تتعامل مع 60 نداء استغاثة

نابلس /سوا/ تعاملت طواقم غرفة العمليات المركزية بمحافظة نابلس، مع 60 نداء استغاثة، تركزت على فتح الطرق وتسرب مياه من اسطح بعض المنازل في مخيم بلاطة ووجود حجارة في بعض الشوارع تعيق الحركة.

وأفاد الناطق الاعلامي باسم لجنة الطوارئ المركزية في محافظة نابلس زياد عثمان، بأن الوضع الآن وبعد موجة الثلوج التي ضربت انحاء عديدة من المحافظة ليل أمس وصباح اليوم هو تحت السيطرة.

وقال إن طواقم غرفة العمليات تعمل بتخصصاتها المختلفة على متابعة مختلف التفاصيل والقضايا التي تردها وتتعامل معها بشكل فوري.من جانبها، أشادت المديرة التنفيذية لغرفة الطوارئ المركزية عنان الأتيرة، بكافة المؤسسات الشريكة في غرفة الطوارئ المركزية المدنية والأمنية والمتطوعين، مشيرة إلى أن الكل يعمل بتكامل وتنسيق.

وأوضحت أن غرفة الطوارىء المركزية في المحافظة تلقت منذ مساء يوم أمس الخميس وحتى صباح يوم الجمعة 60 نداء استغاثة تركزت على فتح الطرق وتسرب مياه من أسطح بعض المنازل في مخيم بلاطة، ووجود حجارة في بعض الشوارع تعيق الحركة .

وعن حالة الطرق العامة في المدينة، أكدت الأتيرة ان جميعها سالكة امام حركة السير، باستثناء منطقة الضاحية العليا، حيث تبذل الجهود لفتح الشوارع الخارجية بالتعاون مع المجالس والهيئات المحلية.

وأشارت إلى أن التيار الكهربائي قد انقطع عن بلدة حوارة وشارع القدس وعسكر البلد والمخيم، وقرية ياصيد وقرية الباذان وطلوزة بسبب قيام الشركة القطرية الاسرائيلية بإغلاق نقطة الربط التي تزود المناطق المذكورة وعليه فقد قامت شركة كهرباء الشمال بتزويد هذه المناطق ليلا لكن، ونتيجة الضغط على الشبكة فقد لجأت الشركة إلى القطع المنظم في هذه المناطق لريثما تعيد القطرية فتح نقطة الربط انفة الذكر.

وقالت: إنه تم الابلاغ عن انهيار درج البلدية بالكامل في منطقة رفيديا بالقرب من برج رفيديا ولم يبلغ عن اية اصابات.

وأضافت الأتيرة: كما تم التعامل مع 40 حالة اسعاف منها عدد من حالات ولادة تم نقلها من القرى الى مستشفيات المدينة، بالإضافة إلى الابلاغ عن عدد من حوادث السير واقتصرت الخسائر فيها الخسائر المادية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد