جوال

حقيقة خبر وفاة حمو بيكا مطرب المهرجانات الشهير - شاهد

حمو بيكا

حمو بيكا


القاهرة - سوا

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي العربية يوم الجمعة، بعدما تداول نشطاء خبر وفاة حمو بيكا المطرب الشعبي المصري المعروف والذي اشتهر مؤخرا بالعديد من الأعمال التي لاقت تفاعلا ورواجا واسعا من قبل الشبان الشارع المصري على وجه التحديد.

وأورد حساب عبر موقع التواصل "فيسبوك" صورة للفنان حمو بيكا وهو على سرير المرض ويبدو أنه كان يستعد لإجراء عملية جراحية، وعلق عليها قائلا : "عاجل.. وفاة حمو بيكا"، فيما دعا له المتابعين عبر التعليقات بالرحمة والمغفرة دون أن يتم تأكيد الخبر بشكل رسمي.

الجدير ذكره أن الفنان الشعبي حمو بيكا كان يستعد للخضوع لعملية جراحية في إحدى المستشفيات المحلية بجمهورية مصر العربية، وذلك في أعقاب قرار أصدرته نقابة المهن الموسيقية بشأن التعامل مع المطربين الذين يحيون المهرجانات في المحافظات كافة.

وقررت نقابة المهن الموسيقية قبل فترة وجيزة، منع المطرب حمو بيكا من الغناء في حفل زفاف كان سيجري في محافظة أسيوط، وذلك تنفيذا لما ورد عنها من منع التعامل مع المطربين الذين لا يمتلكون عضوية فيها بشكل قانوني. الأمر الذي أثار ترحيبا واستياء في الشارع المصري.

وأرسلت نقابة المهن الموسيقية تعميما إلى الفنادق السياحية وغيرها من الأماكن غير الحكومية والحكومية أيضا بحظر التعامل مع حمو بيكا والعشرات من المطربين الشعبيين، وذلك على الرغم من القبول الواسع الذي يلقونه من قبل الشباب في الوطن العربي أجمع.

الجدير ذكره أن مهرجان "هاتلي فويكا وجيفارا" للمطرب حمو بيكا وعلي قدورة وحسن شاكوش ونور التوت، حقق انتشارا ونجاحا واسعا في العديد من الدول العربية لا سيما فلسطين ومصر، إذ أبدى الآلاف إعجابهم بالطريقة التي جرى تقديمها من خلالها للجمهور، كما أثار حمو بيكا جدلا كبيرا بعدما قدم أغنية للدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم