تفعيل رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية دفعة شهر 8 لعائلات رام الله و غزة

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019

فعلت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية مساء يوم الثلاثاء رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 دفعة شهر 8 للأسر المستفيدة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، داعية المواطنين إلى الاستعلام عن أسمائهم من خلال هذه الصفحة الرسمية.

وقالت وزارة التنمية في بيان مقتضب إن نشر رابط فحص مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة و رام الله  يأتي تعزيز للشفافية والمصداقية، وانطلاقا من الحرص الشديد على الاتصال المباشر بين المستفيدين والوزارة واتاحة الفرصة للعائلات المستفيدة لمواكبة وضعها.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 8 2019 اضغط هنا 

وفي سياقٍ آخر، أكد نائب رئيس سلطة الأراضي القاضي محمد الغانم، أن اعتداء " حماس " على أراضي الدولة في قطاع غزة يزداد كلما بدأ الحديث عن تحقيق المصالحة، محذرا من عدم التمكن من إيجاد دونم واحد في العام 2020 لبناء مدرسة في قطاع غزة جراء اعتداءاتها المتكررة على أراضي الدولة.

وشدد الغانم في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين على أن "حماس" وبحكم القانون تعتدي على أراضي الدولة، وأن كل قرار صادر من جهة غير ذي اختصاص هو منعدم ولا يترتب عليه أي أثر، وما يجري في غزة هو عبارة عن ملء الفراغ القانوني حتى تتم المفاوضة على ما هو قائم.وقال: إن عملية الاعتداء على أراضي الدولة والتخصيص في غزة تزداد مع كل حديث عن تفعيل للمصالحة.

وبين الغانم أن اللجنة الإدارية في غزة التابعة لـ"حماس" أصدرت 139 قرار تخصيص للأراضي، 72% منها ذهبت لصالح جمعيات وشركات وأشخاص تابعين لها، مقابل ذلك فإن رئيس دولة فلسطين محمود عباس منذ انتخابه رئيسا أصدر 63 قرارا للتخصيص، 97.5% منها لصالح المؤسسات الحكومية، وما تبقى ذهبت بناء على مرسوم رئاسي سابق خاص بقانون جمعيات الاسكان، التي تقوم بطلب أراضي دولة ودفع ثمنها للدولة والتي تقسطها على مدار أربعة أعوام ويدفع ثمنها المواطنون على أقساط، ولا تنتقل لهم إلا بعد سداد كامل ثمنها وفق آلية حددها مرسوم رئاسي سابق.

وفيما يتعلق بالتخصيص للجمعيات في غزة، بين أن أغلبها هي لجمعيات إسلامية أو سلفية وغيرها، ونفذت القرارات بما تسمي باللجنة الإدارية العليا، وباعت ما يقارب الـــــ252 مترا مربعا من اراضي الحكومة في خان يونس إلى اشخاص معينين، عدا عما تم بيعه من رمال غزة، وما تم إنشاؤه من أجل مشروع سياحي، وتخصيص ما يقارب الــ2,488,000 متر مربع من الأراضي الموزعة على البلديات لصالح وزارة الداخلية، ومليونين متر مربع لصالح وزارة الداخلية ولشركات ونوادٍ وهيئات تابعة لوزارة الاوقاف في غزة، خصص 36% منها لهيئات حزبية تابعة لـ"حماس" منها فضائية الاقصى، وجريدة الرسالة.

وحذر الغانم أنه لن يبقى للشعب الفلسطيني احتياطي من أموال الخزينة، وهي أموال الشعب والتي تغطي فيها الدولة احتياجاتها، فنحن باحتياجات متزايدة، لبناء المنفعات العامة كالمستشفيات، والمدارس، والمؤسسات، والهيئات الحكومية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد